رد هات

الوصف

توزيعة رد هات

أي بي أم تستحوذ على شركة ردهات

في تغير قد يحدث فرقا واضحا في عالم البرمجيات الحرة، أعلنت شركة أي بي أم أنها اشترت شركة ردهات (الشركة الرائدة في عالم لينكس) بقيمة ٣٣ مليار دولار. الصفقة الأعلى في تاريخ لينكس والبرمجيات الحرة.
الدافع الرئيسي لهذا الاستحواذ هو الرغبة في السيطرة على سوق الخدمات السحابية إلا أن ردهات لديها منتجات أخرى غير الخدمات السحابية وقد أكدت شركة أي بي أم أنها تتعهد بالحفاظ على ما تقوم به ردهات من نمط الإدارة المفتوحة وتطوير مشاريع لينكس.

صدور CentOS 7

بعد شهر من إطلاق ردهات 7 ، أصدر مطوري توزيعة سنت اوس الإصدارة السابعة والتي جاءت مشابهة تماما لتوزيعة ردهات التجارية ولكنها من دون دعم مدفوع من ردهات والتي تحوي على نواة لينكس 3.10 و دعم الحاويات و OpenJDK-7 و الانتقال إلى تقنيات systemd لإدارة الخدمات و firewalld كجدار ناري و GRUB2  وجنوم 3 كسطح مكتب افتراضي، مع وضع نظام الملفات XFS هو الافتراضي، كما تدعم هذه الإصدارة الترقية من سنت أوس 6.5 مباشرة. للمزيد حول هذه الإصدارة تابع هذه الوصلة.

ردهات أول شركة مفتوحة المصدر تتجاوز عوائدها مليار دولار

شركة ردهاتأعلنت شركة ردهات عن تجاوز عوائدها السنوية حاجز مليار دولار، لتغدو أول شركة تعتمد على البرمجيات الحرة والمفتوحة المصدر تحقق هذه المستوى من العوائد.
وبلغت عوائد ردهات للسنة المنصرمة 1.13 مليار دولار مرتفعة 25% عن السنة التي قبلها. وتأتي أرباح شركة ردهات من بيع اشتراكات الدعم الفني وخدمات التدريب، وهي تعتمد بشكل أساسي على مبدأ البرمجيات الحرة والمفتوحة المصدر بالكامل في جميع منتجاتها تقريبا.