تطبيقات الويب

الوصف

تطبيقات الويب

ماهى JSON وكيفية كتابتها وفيما تستخدم

نشره Fahad في الأربعاء, 2018/11/14 - 9:03ص

JSON أو JavaScript Object Symation هي صيغة بسيطة وقابلة للقراءة بسهولة من قبل الإنسان وتستخدم لتمثيل البيانات و تبادلها بين الأنظمة البرمجية المختلفة.

جيسون JSON ليست لغة برمجية إنما هي طريقة متفق عليها بين لغات البرمجة المختلفة لتمثيل البيانات بهدف سهولة تبادل البيانات بين هذه اللغات.

كتاب « تعلم DOM »

نشره Fahad في الاثنين, 2018/05/21 - 4:00م

صورة غلاف كتاب « تعلم DOM » مترجم

بعد مفاوضات مع دار نشر O'Reilly وأخذ إذن المؤلف، وبعد جهدٍ استغرق عدِّة أشهر، انتهى العمل على كتاب تعلم DOM الذي ترجمه عبد اللطيف ايمش عن كتاب DOM Enlightenment لمؤلفه Cody Lindley، والذي نَشَرتَه دار نشر O'Reilly لاحقًا بنفس الاسم.

استخدام صور WebP لتسريع مواقع الويب

نشره عبد اللطيف ايمش في السبت, 2018/04/14 - 2:40م

استخدام صور WebP لتسريع مواقع الويب

تمهيد

صيغة WebP هي صيغة صور حديثة مفتوحة المصدر ومطوَّرة من Google في عام 2010 بناءً على صيغة الفيديو VP8. منذ ذاك الحين، ازداد عدد مواقع الويب (وتطبيقات الهاتف) التي تستخدم صيغة WebP ازديادًا كبيرًا.

نحو فهم أعمق لتقنيات HTML5

نشره Fahad في الثلاثاء, 2017/08/15 - 10:32م

صورة غلاف كتاب نحو فهم أعمق لتقنيات HTML5

يواصل المهندس عبداللطيف إيمش عمله الدؤوب  في ترجمة  الكتب التقنية المتعلقة بتقنيات الوب الحديثة  واليوم يصدر  كتاب «نحو فهم أعمق لتقنيات HTML5» المترجم من كتاب «Dive Into HTML5» للمؤلف Mark Pilgrim والذي نَشَرتهُ O’Reilly لاحقًا باسم «HTML5: Up and Running».

صدور كتاب « تعلم jQuery »

نشره Fahad في الأربعاء, 2017/05/03 - 11:29ص

غلاف كتاب « تعلم jQuery »

وأخيرا، وبعد جهود مثابرة ومستمرة،  صدر كتاب «تعلم jQuery» الذي ترجمه عبد اللطيف ايمش من كتاب «jQuery Enlightnement» لصاحبه Cody Lindley.
يتناول هذا الكتاب مكتبة jQuery الشهيرة، ويبيّن آلية عملها، وطريقة استعمالها، شارحًا ذلك بأمثلةٍ عمليةٍ قابلةٍ للتجربة تجربةً حيةً مباشرةً.؛ هذا الكتاب موجَّهٌ للمبرمج صاحب المعرفة المتوسطة بمكتبة jQuery أو الذي تعامل مسبقًا مع مكتبة JavaScript أخرى.

تعلم JavaScript

نشره Fahad في الاثنين, 2017/01/16 - 8:13م

JavaScript Enlightenment.png

بعد مفاوضات مع دار نشر O'Reilly وأخذ إذن المؤلف، وبعد جهدٍ استغرق عدِّة أشهر، انتهى العمل على كتاب «تعلم JavaScript» الذي ترجمه عبد اللطيف ايمش عن كتاب «JavaScript Enlightenment» لصاحبه Cody Lindley، والذي نَشَرتَه دار نشر O'Reilly لاحقًا بنفس الاسم.
يأتي هذا الكتاب ليشرح الكائنات في JavaScript وعلاقتها مع بعضها، ويوضِّح آلية الوراثة المُتّبَعة في JavaScript، مما يفيد مَن أراد التعمق في اللغة وفهم كيفية عملها.

شركة IBM تتبرع بمكتبة ICU لائتلاف يونيكود

نشره زايد في السبت, 2016/05/21 - 7:34م

ICU-logo.pngقامت شركة IBM بالتبرع بمكتبة البرمجية الشهيرة ICU لائتلاف يونيكود ، وذلك حتى تفتح المجال لبقية الأطراف للمشاركة في تطويرها مستفيدة من الإطار التنظيمي المستقل والمفتوح الذي يتميز به ائتلاف يونيكود.

صدور php 7

نشره Fahad في الجمعة, 2015/12/04 - 2:15م

تتويجا لعمل دام سنتين من التطوير المستمر ، أعلن مطوروا لغة بي اتش بي عن إطلاق الإصدار 7 ، يأتي هذا الإصدار بتطويرات وتحسينات كبيرة في سرعة الأداء واستهلاك الذاكرة. وهذه أهم المميزات:

الجيل الثاني من بروتوكول الانترنت HTTP 2

نشره محمد جبر في الجمعة, 2015/05/08 - 11:26ص

بروتوكول ربط الصفحات HTTP) Hypertext Transfer Protocol version) المعروف ببروتوكول نقل النص التشعبي ، أسس سنة 1999 وهو واحد من بروتوكولات التطبيقات الأكثر استخداماً لتصفح شبكة الإنترنت ، وهو بمثابة الأساس للنمو غير المسبوق للإنترنت ومعظم المواقع العالمية والعربية لاتزال تعمل به، وأحدث نسخة له هي HTTP 1.1 .

التطور الهائل في الانترنت خلال السنوات العشر الأخيرة فتح موضوع الحاجة الماسه الى تطوير هذا البروتوكول ليتماشى مع التطورات الجديدة لجعل الانترنت سريع وآمن. وفعلا تم الاتفاق على اصدار الجيل الثاني من البروتوكول المعروف باسم HTTP 2 .