أوركل

الوصف

كل ما يخص شركة أوركل

صدور Oracle VM VirtualBox 5.0

نشره Fahad في الأحد, 2015/07/12 - 2:48م

أطلقت شركة أوراكل الإصدارة الخامسة من برنامج محاكاة مفتوح المصدر VirtualBox والذي يعتبر من أداة رئيسية للمطورين والمستخدمين لإنشاء بيئة افتراضية لتشغيل أنظمة التشغيل أو اختبار تطبيقات معينة أو تجربة منتجات جديدة  على الأجهزة المحمولة أو المكتبية.

جوجل تنتصر على أوركل

نشره Fahad في السبت, 2012/06/02 - 1:16م

بعد النصر في معركة براءات الاختراعات الذي حققته جوجل على أوركل، أعلن القاضي أخيرا حكمه في معركة حقوق الملكية وأن أوركل لا تملك أي من ملكية الفكرية في الدوال البرمجية للغة جافا. حيث اتضح للقاضي أن هذه الدوال مثل العناوين والتي بالتالي لا يمكن تغطيتها بحقوق الملكية الفكرية. وبهذا الحكم خرجت أوراكل من القضية خاوية اليدين ما عدا 150 ألف دولار بسبب وجود ثمانية أسطر متشابه في الشفرة المصدرية لأندرويد.

جوجل تنتصر على أوركل في معركة براءات الاختراع

نشره Fahad في الجمعة, 2012/05/25 - 8:01م

أعلن القضاء أن جوجل لا تنتهك أي من براءات اختراع أوركل بخصوص لغة جافا، في واحدة من أشهر القضايا التي تخص براءات الاختراع. ولكن هذا لا يعني نهاية المحاكمة، ففي شق حقوق الملكية الفكرية والتي تدعي أوركل أن جوجل استخدمت 37 استدعاء من لغة جافا في نظام أندرويد، أعلن القضاء سابقا أن جوجل قد انتهكت حقوق الملكية في هذه الجزئية ولكنه لم يستطع أن يحكم هل هذه الانتهاكات هي هي تحت بند الاستخدام العادل أم لا. وقد طلبت جوجل بإعادة المحاكمة من جديد في هذه الجزئية.

القاضي يهاجم أوركل في قضيتها ضد جوجل

نشره Fahad في الثلاثاء, 2012/01/17 - 1:58م

أوركل ضد جوجل

يبدو أن القاضي الذي يحكم في قضية أوركل ضد جوجل رجلا ليس بالسهل اللعب عليه، فبعد رفضه لقيمة التعويضات التي قدرتها أوركل بـ ستة مليارات دولار ووصفها بأنها مبالغة وأقترح مبلغ مئة مليون دولار، رجعت أوركل وخفضت قيمة التعويضات إلى مليارين، فماذا كان رد القاضي؟
على العموم قام بإلغاء الجلسة التي كان من المفترض انعقادها في مارس ورفض وضع وقت محدد لها حتى تكف أوركل عن استخدام طرق غير جيدة في تقييم التعويضات. يبدو أن القاضي حازم جدا، ولن تحظي أوركل بفرصة للعب في هذه القضية.