كتب تقنية

الوصف

كتب تقنية فى جميع مجالات التقنية

كتاب المبرمج العملي

نشره زايد في الاثنين, 2020/10/19 - 6:16م

يسعدنا أن نطلق كتاب المبرمج العملي  هذا الكتاب المختص في أساليب تطوير البرمجيات، كتاب المبرمج العملي كسب قَبُول واسع وثناء كبير من جَمهور المبرمجين، وذلك لابتعاده عن الحشو و سهولة مأخذه في الشرح.

كتاب ملاحظات للعاملين بلغة SQL 1.0.0

نشره Fahad في الاثنين, 2020/08/24 - 8:02م

نشرت أكاديمية حسوب كتابًا تعليميًا متقدمًا عن لغة SQL بعنوان (ملاحظات للعاملين بلغة SQL 1.0.0)، ويعرض هذا الكتاب ملاحظات عملية وأمثلة تطبيقية عن مختلف مواضيع لغة SQL بدءًا من الأساسيات حتى المواضيع المتقدمة.

هذا الكتاب ليس مثل غيره من الكتب والشروحات التي تشرح لغة SQL من البداية شرحًا مُبسَّطًا ومتسلسلًا وإنَّما يعتمد على مبدأ خير الكلام ما قل ودل في الشرح وترك الشيفرة تشرح نفسها بنفسها، فيحوي على كم كبير من الشيفرات والأمثلة العملية بالموازنة مع الشرح النظري ووُجِّه لمن يريد اتقان لغة SQL وصقل مهاراته فيها إذ سيساهم هذا الكتاب في رفع مستواك في لغة SQL وسيُملِّكك مهارات متقدمة في استعمال لغة SQL بالإضافة إلى بعض الخدع والالتفافات المتقدمة أيضًا.

كتاب الظل الأسود في 100 سؤال وإجابة في بايثون

نشره زايد في الاثنين, 2020/08/17 - 2:14م

أطلق المهندس رشيد القاضي كتابه في تعلم لغة بايثون بعنوان : كتاب الظل الأسود في 100 سؤال وإجابة في بايثون يحوي مئة موضوع عن لغة برمجة بايثون، متدرجة من المستوى البسيط إلى المستوى الصعب.

كتاب أتقن لغة كوتلن .. دليلك لتعلم لغة كوتلن واحترافها

نشره Fahad في الأربعاء, 2020/04/01 - 9:49م

لا يخفى على أي مبرمج ومطور تطبيقات سطوع نجم لغة البرمجة كوتلن وذيوع صيتها، إذ هي -لمن لا يعرفها بعد- لغة حديثة عهد أصدرت عام 2011 واعتمدتها غوغل لغةً رسميةً لت

كتاب الأعماق في تخطيط شبكة أوراق الأنماط المتعاقبة CSS Grid

نشره زايد في الثلاثاء, 2020/03/31 - 10:08ص

لم تكن مواقع الإنترنت في التسعينات نفسها التي نراها اليوم، فالمواقع كانت عبارة عن صفحات تحتوي نصوص وصور مرتبطة بصفحات أخرى ، أما مواقع اليوم اختلفت بشكل كبير فالمواقع اليوم أشبه بصالات عرض للمنتجات

كتاب الشفرة الكاملة

نشره زايد في الاثنين, 2018/11/05 - 12:40م

بعد عام من العمل و كثير من الجهد و المال، يسرنا أن نعلن عن إصدار كتاب الشفرة الكاملة لمؤلفه ستيف ماكونيل ، وستيفن ماكونيل، مؤلف العديد من كتب هندسة البرمجيات مثل التطوير السريع "Rapid Development "، وتقييم البرمجيات "Software Estimation". ويشار إليه كخبير في هندسة البرمجيات وإدارة المشاريع. حصل ماكونيل على درجة البكالوريوس في علوم الحاسب في كلية ويتمان، واشنطن، ودرجة الماجستير في هندسة البرمجيات من جامعة سياتل. ثم عمل بعد ذلك في مجال صناعة البرمجيات المكتبية، حيث عمل في مايكروسوفت، وبوينغ، ومجموعة راسل للاستثمار والعديد من شركات منطقة سياتل الأخرى. من عام 1996 إلى 1998، كان رئيس تحرير خانة "أفضل الممارسات" في مجلة IEEE Software. ومن 1998 إلى 2002، شغل منصب رئيس تحرير المجلة.

ساهم في دعم مشروع ترجمة دفتر مدير ديـبيان للعربية!

نشره Fahad في الأحد, 2014/02/09 - 9:08ص


في شهر ديسمبر الماضي صدرت نسخة جديدة من كتاب Debian Administrator's Handbook، محدثة بالكامل لتتوافق مع آخر إصدارة مستقرة من توزيعة ديـبيان – الإصدارة 7 المعروفة باسم ويزي، وقد أطلقت حملة لدعم ترجمة الكتاب إلى اللغة العربية.
الكتاب بمثابة مرجع كامل لتوزيعة ديـبيان، إحدى أشهر توزيعات لينكس المعروفة بثباتها واستقرارها،  يتعمق في تفاصيل التوزيعة وطريقة إدارتها بأسلوب شيق وعملي، وهو من أهم المراجع في مجال إدارة لينكس، حيث كان من أكثر الكتب مبيعاً منذ كان يصدر بالفرنسية (خلال الفترة ما بين 2004 و 2012)، كما حقق شهرة واسعة عالميًا بعد ترجمته إلى الإنكليزية وإطلاقه تحت رخصة حرة في 2012.