جهاز لوحي

الخروج على جوجل

 

كنت قد كتبت مسبقًا دليلًا للراغبين بالتخلي عن خدمات جوجل، بعنوان الرحيل من كوكب جوجل، تبيّن مدى التدخل الذي تمارسه جوجل بحق بياناتك المخزنة على خدماتها المختلفة، وتقترح عددًا من الخدمات البديلة.
منذ ذلك الوقت، تخليت عن استخدام جميع خدمات جوجل تقريبًا، بإستثناء خدمة البحث، التي كنت أحسبها الخطوة الأخيرة للإنعتاق من أسر شركة تسعى لإبتلاع البشرية!
الذي أعاد حساباتي وصول جهاز سامسونج نوت 10.1 (المزوّد بنظام أندرويد) لي - كهديّة -  منذ عدّة أشهر، وما ان انطلقت في استخدام الجهاز ومحاولة استثماره لخدمتي، حتى وجدت نفسي أعود شيئًا فشيئًا إلى حضن الوطن الأم - جوجل، وهذا يعرفه كلّ مستخدم لجهاز أندرويد، أقصد الربط الكبير بين النظام و خدمات جوجل المختلفة.

جوجل تتحدى الجميع وتطلق سلسلة نكسوس

بالرغم من عاصفة ساندي، و اضطرار جوجل لتأجيل مؤتمرها الخاص بأندرويد 4.2، إلا أن جوجل لم تستلم للظروف وأعلنت عن سلسلة جديدة من عائلة هواتف نكسوس. في هذا الإعلان حاولت جوجل أن تجمع بين المواصفات العالية و السعر المنافس، فجاء هاتف نكسوس 4 بآخر ما توصلت إليه التقنية من حيث السرعة والقوة والعتاد مع السعر المغرى جدا 299 دولار فقط.

Google Nexus 7 : مواصفات - أسعار - سلبيات - إيجابيات

 

google-nexus-7-tablet

أعلنت شركة جوجل عن إطلاق أول جهاز لوحي لها و المعروف باسم "Nexus 7" ، جاء ذلك الإعلان خلال مؤتمر جوجل للمطورين المنعقد فى سان فرانسيسكو .

جهاز Nexus 7 تم الإعلان عنه بسعر منخفض التكلفة فى منافسة صريحة لجهاز أمازون اللوحي المعروف باسم "كيندل فاير" ، فأسعار جهاز Nexus 7 تبدأ من 199$ للجهاز ذى السعة التخزينية 8 جيجا بايت ، و 249$ للجهاز ذي السعة 16 جيجا بايت ، وربما لجأت جوجل لإطلاق جهاز Nexus 7 بتلك الأسعار لاستقطاب شريحة من الجمهور تحجم عن شراء أجهزة آيباد ، وجلاكسي لارتفاع أسعارها ، بالإضافة لارتباط اسم جوجل و خدماتها بجهاز Nexus 7 سيعطي دفعة قوية للجهاز فى السوق .