AdBlock Detection Block

Sure, ad-blocking software does a great job at
blocking ads, but it also blocks some useful and important features of our
website. For the best possible site experience please take a moment to
disable your AdBlocker.

خمسة أشياء تجعل Kubuntu 9.10 مميزة

نشره زايد في السبت, 2009/10/17 - 12:09م

أقل من 12 يوما تفصلنا عن إطلاق Kubuntu 9.10 ، و هذه التوزيعة معتمدة على أبونتوا 9.10 مما يجعلها تأخذ جميع المزايا التي تأتي بها بفارق وحيد وهي أنها مخصصة لسطح المكتب كدي ، فهي هذا الموضوع سأستعرض خمسة أشياء توجد في كأوبنتوا تجعلها مميزة عن بقية توزيعات كدي:

1- بلازما لحواسيب النت (معاينة تقنية)

Image removed.


إن Kubuntu 9.10 أول توزيعة قامت بتحزيم سطح مكتب بلازما لحواسيب النت تحت مسمى "Kubuntu Netbook Edition 9.10" ، لكن يجب الملاحظة أن هذه الميزة لا تمثل الهيئة النهائية التي يريد فريق بلازما أن يخرج فيها منتجهم النهائي ، بل كما يوحي الاسم معاينة تقنية هذه مجرد للاختبار و التجريب ؛ حيث قام فريق Kubuntu بأخذ إصدارة أولية من المصدر و تحزيمها ، الجدير بالذكر أن سطح مكتب بلازما لحواسيب النت سيصدر بشكل رسمي مع الإصدارة القادمة من كدي 4.4 التي ستصدر في فبراير من السنة القادمة.

وهنا أقتبس بعض من ملاحظات إصدارة بيتا :" ستكون Kubuntu Netbook Edition 9.10 مفيدة للكثيرين ، ولكن ليس لكل شخص ، إنها تقدم نظرة أولية على صدفة بلازما التي ستمكن الناس من التفاعل مع تطبيقات كدي العادية بطريقة محسنة لأنظمة حواسيب النت ، إنها مفيدة و فعالة و موثوقة ، و كذلك تحوي على بعض الحواف الخشنة ولكن ستكون قابلة للاستخدام لدى الكثير من الناس بدون مشاكل" .

و من خلال تجربة العديد من الناس فقد وجدوها مفيدة و جيدة.

2- مؤشر الرسائل

Image removed.


من ملاحظة الإصدارة: " تمت إضافة مؤشر جديد للرسائل و الذي يحوي (في الوقت الحاضر) على ملاحقات لبرامج Konversation و Quassel و Kopete و Kontact ، سيمكنك هذا المؤشر أن تركز على مهامك الخاصة حينما لا تريد أن تشتت ذهنك باستعلامات IRC و محادثات المرسال و البريد الجديد ، ولكن في نفس الوقت يحتفظ بالأشياء التي حدثت و يقدمها لك عندما تريدها".

وقد تمت كتابة هذه المؤشر خصيصا لـ Kubuntu بدعم من شركة كونيكل ، ولكن للأسف بسبب عدم التواصل مع فريق البلازما (المنبع) فإن هذا المؤشر لن يدخل إلى المنبع بسبب تضارب في الأفكار بين فريق Kubuntu و فريق بلازما حول كيفية التي ينبغي أن تكون بها التنبيهات.

3- KPackageKit

Image removed.


"ستتضمن Kubuntu 9.10 أخر إصدارة من KPackageKit ، ومن المزايا التي تمت إضافتها منذ Kubuntu 9.04 التنبيهات الجديدة و بعض الحركات اللطيفة ، و ميزة التاريخ ، و إصلاحات في الاستخدامية و ثبات أكثر مع عدد أقل من العلل."

لكن يجب أن تتذكروا أن " KPackageKit لا يستطيع أن يثبت البرامج " (على الأقل حتى مرحلة البيتا ) ، و أن الكثير من المستخدمين الذين جربوا إصدارة البيتا قد اشتكوا من KPackageKit ، السؤال الذي يطرح نفسه لماذا يصر فريق Kubutnu على KPackageKit ؟

4- تكامل مع تطبيقات GTK+

Image removed.


" يحمل نمط QtCurve 0.68.0 المزيد من الصقل للودجات مشابه لنمط أوكسجين بحيث تصبح تطبيقات جنوم و كأنها تطبيقات كدي ، كذلك يمكن التحكم بنمط و خطوط ودجات GTK+ من داخل كدي".

5- Userconfig 0.9

Image removed.


"تمت استعادة أداة إدارة المستخدمين المفضلة لدي الجميع من كدي 3 خصيصا من أجل Kubuntu 9.10 ، توفر Userconfig واجهة بسيطة و متكاملة من مركز تحكم كدي" وسوف تنقل هذه الأداة إلى المنبع في المستقبل.

و في الختام هذه القائمة أود التذكير بأنها ليس كل قائمة المزايا الجديدة التي توجد في كأبونتوا 9.10 ، بل ما أرى أنها تميزت عن بقية التوزيعات فقط.

Comments

مستكشف مانع الإعلانات

نحن نعرف أن الإعلانات مزعجة!

لكن نحن في وادي التقنية لا نستخدم الإعلانات المزعجة ولا نستخدم إعلانات جوجل. نستخدم مربعا صغيرا على يمين الموقع من شركة حسوب العربية ونحن متأكدون من أنه لن يسبب لك أي إزعاج. من فضلك قم بتعطيل مانع الإعلانات لموقعنا وادعمنا.