برنامج أنكي لمراجعة وحفظ المعلومات

شعار برنامج أنكيتوجد تطبيقات تحول هاتفك الذكي إلى أداءة عالية الكفاءة في حياتك الدراسية، وتستغل هذه التطبيقات قدرات ومميزات الهواتف الذكية لتسهيل استذكار المعلومات، أحد هذه البرامج هي حزمة أنكي، حزمة أنكي تحوي على نظام متكامل يشمل برنامج لسطح المكتب يعمل على كل الأنظمة ويندوز ولينكس وماك، و تطبيقات لمنصات الهواتف وتشمل لهواتف أيفون و أندرويد و ميمو، وموقع إنترنت لحفظ ومشاركة الرزم التعليمية وعمل مزامنة لرزمك الخاصة.

برنامج أنكي لسطح المكتب يتميز بأنه أكثر غنى بالمميزات من تطبيقات الهواتف، حيث يمكنك إضافة الصور و الفيديو والصوت و المعادلات الرياضية، وإمكانية إصلاح الرزم المعطوبة، بينما تطبيقات أنكي للهواتف فميزتها المحمولية وسهولة المراجعة، ولكنها أيضا تحوى على بعض المميزات من مثل إضافة مفردات الجديدة وعمل رزم خاصة. أما موقع أنكي ويب فهو حلقة وصل بين برنامج أنكي لسطح المكتب و وأنكي للهواتف، بحيث يمكنك مزامنة الحزم مباشرة وتنزيلها في الهاتف، أو استخدام أنكي ويب للمراجعة مباشرة.

في الفترة الماضية قضيت جهدا لا بأس به في ترجمة برنامج أنكي لمنصة أندرويد إلى اللغة العربية، وذلك بعدما بدأت باستخدام هذا البرنامج لحفظ ومراجعة الكلمات الجديدة في اللغة الإنجليزية، وإدراكي لمدى فائدته وأهميته، وأنه من الفائدة تسهيل الوصول إليه من قبل المجتمع العربي، وبعد انتظار طويل أصبح البرنامج أخيرا معربا وجاهزا للمستخدم العربي.


وهذا تعريف مبسط ببرنامج أنكيدرويد لمنصة أندرويد:
يسمح لك أنكيدرويد بتعلم البطاقات التعليمية بكفاءة عالية بواسطة إظهارها قبل أن تنساها بالضبط. يتوافق بالكامل مع حزمة أنكي (بما في ذلك التزامن)، الذي يتوفر لنظام ويندوز، لينكس و ماك.
قم بدارسة كل أنواع المعلومات أينما ومتى ماأردت.استغل أوقات الفراغ في رحلات الحافلات، أو في قوائم الانتظار في سوبر ماركت أو في أي حالة انتظار أخرى!
أنشء رزمك الخاصة أو تحميل الرزم المجانية المجمعة للعديد من اللغات ومواضيع (أكثر من 6000 رزمة متاحة). أضف المواد من خلال تطبيق سطح المكتب أنكي أو مباشرة من خلال أنكيدرويد. البرنامج يدعم إضافة المواد تلقائيا من قاموس!

وهذه بعض الصور للبرنامج لأنكي سطح المكتب:

 

وهذه صور لبرنامج أنكيدرويد:



بعض الاستخدامات لهذا البرنامج:

- تعلم لغة جديدة
- دراسة الامتحانات الطبية والقانونية.
- تذكر أسماء الناس  ووجوههم.
- صقل المعلومات في الجغرافيا.
- اتقان وحفظ الشعر.

من أين تحصل على البرنامج:

للحصول على برنامج أنكي لسطح المكتب من هنا، لمنصة أندرويد من الماركت هنا، لبقية المنصات من هنا.