تطوير التطبيقات

الوصف

كيفة تطوير و كتابة التطبيقات

كتاب المبرمج العملي

نشره زايد في الاثنين, 2020/10/19 - 6:16م

يسعدنا أن نطلق كتاب المبرمج العملي  هذا الكتاب المختص في أساليب تطوير البرمجيات، كتاب المبرمج العملي كسب قَبُول واسع وثناء كبير من جَمهور المبرمجين، وذلك لابتعاده عن الحشو و سهولة مأخذه في الشرح.

كتاب البرمجة بلغة بايثون

نشره Fahad في الأربعاء, 2020/07/01 - 10:52م

نشرت أكاديمية حسوب كتابا جديدا مجانيا في تعلم البرمجة بلغة بايثون أطلقت عليه (البرمجة بلغة بايثون)وجاء في إعلانهم:

"سطع نجم لغة البرمجة بايثون في الآونة الأخيرة حتى بدأت تزاحم أقوى لغات البرمجة في الصدارة وذاك لمزايا هذه اللغة التي لا تنحصر أولها سهولة كتابة وقراءة شيفراتها حتى أصبحت الخيار الأول بين يدي المؤسسات الأكاديمية والتدريبية لتدريسها للطلاب الجدد الراغبين في الدخول إلى مجال علوم الحاسوب والبرمجة. أضف إلى ذلك أن بايثون لغةً متعدَّدة الأغراض والاستخدامات، لذا فهي دومًا الخيار الأول في شتى مجالات علوم الحاسوب الصاعدة مثل الذكاء الصنعي وتعلم الآلة وعلوم البيانات وغيرها، كما أنَّها مطلوبة بشدة في سوق العمل وتعتمدها كبرى الشركات التقنية.

صدور مصرف باسكال الحر 3.2

نشره زايد في الاثنين, 2020/06/22 - 11:57م

ترافقا مع الذكرى الخمسين للغة باسكال ، أعلن مشروع مصرف باسكال الحر Free Pascal Complier عن اطلاق الإصدارة 3.2.  هذه الإصدارة بدورها أخذت خمس سنوات من التطوير ، و مما يعطي الخبر قليلا من الطرفة أنه

تعلم البرمجة

نشره Fahad في الجمعة, 2019/03/15 - 6:28ص

هذه المقال ة نشرها زميلنا عبداللطيف ايمش على موقع أكاديمية حسوب ونقلناها هنا للفائدة.

"أريد تعلم البرمجة لكنني لا أعرف من أين أبدأ!" هذه هي أكثر عبارة تتردد على سمعي من حديثي العهد بالبرمجة، إذ يأتيني هذا السؤال مرارًا وتكرارًا؛ وفي كل مرة أحاول أن أجيب عنه في سياقه، أجد أنني أضيف معلومات جديدة على إجاباتي السابقة، لذا قررت كتابة هذا المقال بعنوان "تعلم البرمجة" لعله يفيد الراغبين في تعلم تطوير التطبيقات في بدء رحلتهم مع البرمجة.

كتاب الشفرة الكاملة

نشره زايد في الاثنين, 2018/11/05 - 12:40م

بعد عام من العمل و كثير من الجهد و المال، يسرنا أن نعلن عن إصدار كتاب الشفرة الكاملة لمؤلفه ستيف ماكونيل ، وستيفن ماكونيل، مؤلف العديد من كتب هندسة البرمجيات مثل التطوير السريع "Rapid Development "، وتقييم البرمجيات "Software Estimation". ويشار إليه كخبير في هندسة البرمجيات وإدارة المشاريع. حصل ماكونيل على درجة البكالوريوس في علوم الحاسب في كلية ويتمان، واشنطن، ودرجة الماجستير في هندسة البرمجيات من جامعة سياتل. ثم عمل بعد ذلك في مجال صناعة البرمجيات المكتبية، حيث عمل في مايكروسوفت، وبوينغ، ومجموعة راسل للاستثمار والعديد من شركات منطقة سياتل الأخرى. من عام 1996 إلى 1998، كان رئيس تحرير خانة "أفضل الممارسات" في مجلة IEEE Software. ومن 1998 إلى 2002، شغل منصب رئيس تحرير المجلة.

لغة بايثون تجلب البرمجة إلى جمهور جديد واسع ومبتكرها يستقيل

نشره Fahad في السبت, 2018/07/21 - 5:29م

python-image.jpg

مقالة نشرت في مجلة الإيكونومست قسم العلوم والتكنولوجيا بتاريخ ١٩ يوليو ٢٠١٨، ترجمة فهد السعيدي بتصرف بسيط.

في ديسمبر ١٩٨٩، بدأ جايدو ڤان روسم – عالم حاسوب هولندي – مشروعه لقضاء عطلة عيد الميلاد، وبعد أن ضجر من العيوب في لغات البرمجة الأخرى، أراد أن يبني لغته الخاصة. كانت مبادئه بسيطة. أولا، يجب أن تكون سهلة القراءة. وبدلا من أن تمتد إلى نهايات السطر وتكون محصورة بين حاصرتين، كل جزئية تزاح بإزاحة من مسافة بيضاء. ثانيا، يجب أن تسمح للمستخدمين بإنشاء حزمهم الخاصة من وحدات البرمجة ذات الأغراض الخاصة، والتي يمكن بعدها أن تتاح إلى الآخرين لتكون أساسا لبرامج جديدة. ثالثا، رغب باسم ”قصير، وفريد، وغامض بعض الشيء“. من أجل ذلك أطلق عليها اسم مجموعة كوميدية بريطانية تدعى مونتي بايثون. وأصبح مستودع الحزم يعرف بـ متجر الجبن.