سبتمبر 2012

صدور فلم Tears of Steel

أعلن معهد بلندر عن إصداره للفلم القصير الرابع المسمى Tears of Steel ، وهذا الفلم عبارة عن فلم خيال علمي قصير  ، واستخدم في إنتاجه و إخراجه البرمجيات الحرة من الألف إلى الياء ، وهو تحت رخصة الإبداع المشاع بكامل حيث يمكن الاستفادة من مكوناته في أفلام أخرى أو في التدريس.

إطلاق كتاب "أردوينو ببساطة"!‏

بالنسبة للأدباء، فإن أكثر ما قد يجعلهم سعداء أن تنال كتاباتهم إعجاب القرّاء وتحوز قلوبهم، أو أن يبعث أحدهم برسالة يخبرهم فيها بأن كتابه أصبح من الكتب المفضلة لدرجة أنه أصبح يضعه تحت الوسادة ليقرأ منه كل يوم وِرداً. أما الوضع بالنسبة للتقنيين فهو مختلف تماماً،

إطلاق ألفا من اللعبة الاستراتيجية 0 A.D.

أطلق مجتمع مطوري اللعبة الاستراتيجية الحربية 0 A.D. النسخة ألفا 11، هذه النسخة حصلت على زخم تطوري رائع، حيث شملت تحسينات عديدة في الرسوميات و البوابات التفاعلية و نظام صوتي جديد و تحسين محرك الحركي للعبة.
كما هو ظاهر من اسمها فإن اللعبة بعدها تحت طور التطوير الكثيف ولم تصل إلى النسخة النهائية، ولكن يمكنك تجربة هذه الإصدارة والاستمتاع بها والإبلاغ عن العلل التي تواجهك.

إطلاق أوبن سوز 12.2

بعد تأخر شهرين تقريبا عن الموعد الرسمي، انطلقت النسخة 12.2 من توزيعة أوبن سوز، النسخة الجديدة أتت محملة بالعديد من المميزات، ولعل أهمها هو السرعة، فهذه النسخة جاءت بنواة لينكس 3.4 التي جاءت بتسريع لطبقة التخزين أثناء عملة نقل الملفات الضخمة، و مكتبة glibc 2.15 التي حملت تحسينات كبيرة لأنظمة 64 بت، بالإضافة إلى تسريع عملية الإقلاع بواسطة اعتماد systemd الجديد.

مسابقة عرب نت للمبرمجين

يسرنا الإعلان عن انطلاق مسابقة عرب نت للمبرمجين وهي سلسلة من المسابقات للمطورين ستقام في كل من بيروت، وعمّان، والرياض،و دبي والقاهرة. تهدف هذه المسابقات إلى تحديد أفضل المطورين في البلاد العربية لتقدم لهم فرصة الحصول على جوائز نقدية قيّمة وفرصة تمثيل بلادهم في تحدِ عرب نت الكبير للمبرمجين، والذي سيقام خلال قمة عرب نت الرقمية 2013.

الإعلان عن Samsung Galaxy Note II

طرحت Samsung أمس في الحدث الخاص الذي أقامته ضمن معرض IFA 2012 في برلين الجيل الثاني من جهازها الشهير Galaxy Note. لكن ما الجديد الذي يقدمه Galaxy Note II؟ يقدم الجهاز تحسينات عتادية ملحوظة وخاصةً من حيث المعالج والذاكرة، لكنه يقدم أيضاً تحديثات برمجية هامة يمكن أن نعتبر بأنها تفوق من حيث الأهمية التحديثات العتادية.

إطلاق Lazarus 1.0

بعد سنوات من التطوير المستمر والعمل الدؤوب على نسخة 0.9، أعلن فريق تطوير مشروع Lazarus عن وصولهم لمعلم مهم في مسيرة التطوير عبر وصولهم لنسخة 1.0 من بيئة التطوير المرئية لنسخة باسكل الحرة. لازورس هي بيئة تطويرية متكاملة لتطوير السريع للتطبيقات مستوحاة من بيئة Delphi IDE متعددة المنصات وتدعم عدة معماريات.