نوفمبر 2014

مؤسس واتساب يتبرع بمليون دولار لمنظمة FreeBSD

في خطوة تعتبر رد الجميل، تبرع الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس  لواتساب  Jan Koum بمليون دولار لمنظمة FreeBSD  ، لتعتبر أكبر عملية تبرع تستقبلها المؤسس منذ إطلاقها قبل 15 سنة. يهدف جان بهذا التبرع بأن يساعد ملايين المبرمجين في تحقيق أحلامهم.

300,000 يسجلون لدورة لينكس على منصة edX

بعد أن أعلنت منظمة لينكس عن خطتها لتقديم دورة لينكس على منصة edX ، لم تتوقع أن تكون هذه الدورة أشهر دورة على الإطلاق في منصة edX حيث سجل ما يقارب 300000 شخص لحضور هذه الدورة، وبالرغم أنه من المتوقع أن يكمل فقط 30% الدورة إلا أنها تعكس الرغبة الكبيرة لدى التقنيين لتعلم نظام لينكس، حيث بلغت نسبة التسجيل من الولايات المتحدة 32% وتلتها 11% من الهند و 4% من بريطانيا و 4% من البرازيل.

سر استخدام جوجل لأمر (Prerender) ؟

Prerender

كلمة (Render) في الانترنت تعني قيام المتصفح بقراءة محتويات ملف (HTML) وتحليلها وإظهار النتائج على شاشة المتصفح ، وسأقوم بهذا المقال بترجمتها إلى "أمر الاستدعاء". أما بالنسبة لكلمة (PreRender) فهي تعني "ما قبل الاستدعاء" أو التحضير للاستدعاء.

كيفية تغيّر الخط المستخدم في دردشات Pidgin

لا تروقني الخطوط الافتراضية التي تأتي بها الواجهات المختلفة لتوزيعات غنو لينكس، وليس هذا بالأمر المزعج كثيرًا، فتغيير نوع وحجم الخط أمر توفره جميع الواجهات بأسلوب سهل ومريح، لكن المزعج هنا، أن بعض

تحديث جوجل البطريق 3.0

قامت جوجل يوم الجمعة الموافق 17 اكتوبر الماضي بتنشيط تحديث البطريق أو المعروف باسم Penguin والذي كان له أثر على عدد من المواقع العربية والعالمية ، وما زال التحديث مستمر كما جاء على لسان أحد موظفين جوجل.

أما عن تحديث البطريق Penguin 3.0 فهو أحد تحديثات جوجل الذي يستهدف به المواقع التي تقوم بنشر روابط خارجية بطرق غير شرعية أو الروابط التي ليست ذات قيمة وغير مرتبطة بالمحتوى وموجوده بطرق سبام في مواقع اخرى. قد يكون التحسن سلبي أو إيجابي، فعلى سبيل المثال أحد مواقعنا ( موسوعة موضوع ) قد تحسن بشكل ملحوظ .

حول طلب KWallet كلمة المرور عند تسجيل الدخول

بعد الولوج لسطح مكتب كدي للمرة الأولى، عادةً ما تتجه إلى مدير الشبكة في الشريط السفلي، مسجلا دخولك في شبكة المنزل أو العمل، لتباشر مهامك الإعتيادية، الامر الجديد الذي سيعترضك ظهور مربع حوار يطالبك

إصدار OpenBSD 5.6 بتحديثات أمنية سباقة

إذا لم تسمع بنظام OpenBSD من قبل، فلا توجد مشكلة لأنه ليس مشهورا مثل نظام لينكس بالرغم أنه من الأنظمة الحرة والتي تهتم بالتفاصيل الأمنية. يفتخر مطوروا نظام OpenBSD بأنه لم تشكتف إلا ثغرتين خطيرتين في الإعدادات الافتراضية منذ عقد من الزمن، وهذا يعكس اهتمامهم البالغ بالأمن والثبات.


الإصدارة OpenBSD 5.6 جاءت بتغييرات جذرية في عالم البرمجيات الحرة وخاصة في المجال الأمني، فلعلك سمعت بالثغرة الشهيرة القلب النازف في برنامج openssl، بعدها قام فريق OpenBSD بعمل تفرع من برنامج openssl أسموه LibreSSL  حيث قاموا بحذف الأكواد القديمة غير المستخدمة وحل الكثير من المشاكل القديمة، ثم قاموا بتضمين المكتبة الجديدة في الإصدارة OpenBSD 5.6.