سبتمبر 2015

إعادة كتابة Cassandra بلغة C++ و النتيجة أسرع 10 مرات

نشره Fahad في

في مؤتمر قاعدة البيانات غير العلائقية  NoSQL  كاسندرا ،  أعلن كل من Avi Kivity و Dor Laor عن مشروع إعادة كتابة كاسندرا المكتوبة بلغة جافا باستخدام لغي سي بلس بلس ، وأطلق على المشروع الجديد اسم  ScyllaDB . والنتيجة على حسب موقع ScyllaDB فإن قاعدة ScyllaDB أسرع عشر مرات مقارنة مع كود جافا الأصلي، بالإضافة إلى أنه أمكن تحقيق رقم مليون عملية في الثانية في كل عقدة .  يعزو سبب هذه السرعة هو استخدام مكتبة  Seastar  وهي مكتبة سي بلس بلس مخصصة للتطبيقات غير المتزامنة المعقدة.

صدور جنوم 3.18

نشره Fahad في

بعد ستة أشهر من العمل المستمر في التطوير، أعلن مجتمع سطح المكتب جنوم عن إطلاق الإصدارة 3.18  والتي حوت على مميزات كبيرة بالإضافة العديد من الإصلاحات.  شارك أكثر 770 مساهم في هذه الإصدارة.

خالد حسني يطلق خط رقعة جديد " رقعة عارف " ونسخة جديدة من خط أميري

نشره Fahad في

أطلق خالد حسني خط رقعة جديد  أطلق عليه خط رقعة عارف ، الخط الجديد يحمل رخصة حرة تسمح باستخدامه وتوزيعه بشكل حر ومجاني.  وخط الرقعة لمن لا يعرفه هو خط عربي يتميز بالسرعة في كتابته يجمع في حروفه بين القوة والجمال في آن واحد. لا يهتم بتشكيله إلا في الحدود الضيقة باستثناء الآيات القرآنية.
وهذا نموذج من خط رقعة عارف الجديد:

34- التمويه الضبابي بالتراكب

نشره Fahad في

الهدف

 

 في هذا الدرس التعليمي سوف نتعلم كيفية إنشاء تراكب للتمويه الضبابي، مستخدمين برنامج GIMP. هذه التقنية هي طريقة مهمة فهي تقوم بتكثيف اللون وإشباعه ضمن الصورة، وكما أنها تزيد من التباين، وتضيف شعوراً خفيفاً بالغموض حول هذه الصورة.

التقنية الأساسية هي إنشاء طبقة مكررة على الصورة، تفتيح لونها وتغبيشها قليلاً، ثم جمعها مع الصورة الأصلية باستخدام نمط الطبقات.

33- تغيير تدرج اللون إلى البني الداكن Sepia Toning

نشره Fahad في

الهدف

 

في هذا الدرس التعليمي سوف أريكم كيفية تحويل ألوان صورة إلى البني الداكن مع الأبيض والأسود. هذه التقنية هي على غرار تقنية الغرفة المظلمة التقليدية للألوان البنية الداكنة التي يتم فيها تطبيق اللون البني الداكن بشكل غير متساوٍ على أجزاء مختلفة من الصورة. ولكنها تعمل بشكل أفضل بكثير من معظم الطرق البسيطة التي رأيت محرري الصور يستخدمونها كما أنها توفر لكم تحكم كبير بالخيارات أيضاً.