AdBlock Detection Block

Sure, ad-blocking software does a great job at
blocking ads, but it also blocks some useful and important features of our
website. For the best possible site experience please take a moment to
disable your AdBlocker.

إعادة كتابة Cassandra بلغة C++ و النتيجة أسرع 10 مرات

نشره Fahad في الأحد, 2015/09/27 - 1:40م

في مؤتمر قاعدة البيانات غير العلائقية  NoSQL  كاسندرا ،  أعلن كل من Avi Kivity و Dor Laor عن مشروع إعادة كتابة كاسندرا المكتوبة بلغة جافا باستخدام لغي سي بلس بلس ، وأطلق على المشروع الجديد اسم  ScyllaDB . والنتيجة على حسب موقع ScyllaDB فإن قاعدة ScyllaDB أسرع عشر مرات مقارنة مع كود جافا الأصلي، بالإضافة إلى أنه أمكن تحقيق رقم مليون عملية في الثانية في كل عقدة .  يعزو سبب هذه السرعة هو استخدام مكتبة  Seastar  وهي مكتبة سي بلس بلس مخصصة للتطبيقات غير المتزامنة المعقدة.

 

هل تعرف ما هي كاسندرا؟

قاعدة بيانات أباتشي Cassandra هي عبارة عن خليط من التوجه للأعمدة و خازنات المفتاح/قيمة حيث توفر قاعدة بينات لامركزية و موزعة بشكل Eventual consistency ، و قد طورت في البداية عن طريق فيس بوك ، و الآن أصبحت كمشروع تحت مظلة أباتشي و يستخدمها digg و تويتر و Reddit و غيرها من المواقع ،  تحوي Cassandra على أعمدة لاسم و قيمة و ختم الوقت ، و يمكن تجميع هذه الأعمدة تحت ColumnFamily التي تماثل جدول في قاعدة البيانات العلائقية ، و يمكن أيضا أن توسم الأعمدة كـ SuperColumn بحيث يمكن استرجاعها بترتيب ختم الوقت بدلا عن ترتيب المفتاح.
تابع دليل NoSQL  لمعرفة المزيد عن قواعد بيانات غير العلائقية.

مستكشف مانع الإعلانات

نحن نعرف أن الإعلانات مزعجة!

لكن نحن في وادي التقنية لا نستخدم الإعلانات المزعجة ولا نستخدم إعلانات جوجل. نستخدم مربعا صغيرا على يمين الموقع من شركة حسوب العربية ونحن متأكدون من أنه لن يسبب لك أي إزعاج. من فضلك قم بتعطيل مانع الإعلانات لموقعنا وادعمنا.