يوليو 2019

مؤسسة بلندر تتلقى ١.٢ مليون دولار منحة من Epic Games

منحت شركة  Epic Games مؤسسة بلندر ١.٢ مليون دولار نقدا من أجل تطوير برنامج بلندر وتحسينه وتسهيله للمصمين الرقميين ولمطوري الألعاب.
وقد أطلقت شركة Epic Games مشروع المنحات العظيمة بقيمة ١٠٠ مليون دولار  لدعم كل أنواع الإبداع التكنولوجي  من مطوري الألعاب والمحترفين ومنشئ الوسائط الترفيهية وطلاب ومدرسين ذات علاقة بمحرك  Unreal أو تحسين برامج تصميم الثلاثي الأبعاد مفتوحة المصدر.

مقالة مميزة: كارثة متوقعة في عالم الإنترنت

في مقالة مهمة جدا تحدث الأستاذ محمد بدوي عن  كارثة متوقعة في عالم الإنترنت، حيث يتحدث عن قصص واقعية توضح الجانب الخطير من الهيمنة الامريكيه على جميع خدمات الانترنت، وسرد عدة قصص من واقع التجربة في خطورة هذا الوضع، فذكر كيف أغلق موقع oracle4arab.com بسبب تأييده لفلسطين وكيف سلب اسمه على توتير بعد أن كان توكيده، وسرد القصة المأسوية لتطبيق صراحة السعودي وغيرها من القصص المرعبة.

مايكروسفت أفيس ٣٦٥: أصبح غير قانوني في عديد من مدارس ألمانيا

في تطور مثير من أجل حماية الخصوصية في ألمانيا، أصبح استخدام مايكروسفت أفيس ٣٦٥ غير قانوني في مدارس ولاية هسن الألمانية (تعداد سكانها ستة ملايين نسمة)، يأتي ذلك بعد أن قرر مفوض الولاية لحماية البيانات أن استخدام منصة مايكروسفت أوفيس السحابية بإعدادتها الافتراضية يكشف المعلومات الشخصية للطلاب والمعلمين ويمكن أن يصل إليها المسؤولون في الولايات المتحدة الأمريكية. يأتي هذا القرار بعد عدة سنوات من النقاش المحلي حول مسألة هل يمكن للمدارس الألمانية ومؤسسات الدولة الأخرى استخدام برامج مايكروسفت من أساسه.

صدور لينكس كالي لحاسوب رازبيري ٤

أعلنت شركة Offensive Security المطورة لتوزيعة لينكس الأمنية الشهيرة كالي عن دعم حاسوب رازبيري ٤ الجديد وتوفير نسخة خاصة من توزيعة كالي تعمل عليه.
فبعد صدور رازبيري ٤ والذي أتى بمواصفات قوية مقارنة بسعره وهي:

صدور دبيان ١٠ (باستر)

بعد ٢٥ شهرا من التطوير، أعلن مجتمع دبيان عن إطلاق النسخة  العاشرة من توزيعة لينكس دبيان الشهيرة، هذه الإصدارة تعتبر نسخة مستقرة وسوف تدعم لخمس سنوات من التحديثات الأمنية. أطلق على هذه الإصدارة اسم باستر وهو اسم شخصية كلب أليف من فلم (حكاية لعبة Toy Story ).