AdBlock Detection Block

Sure, ad-blocking software does a great job at
blocking ads, but it also blocks some useful and important features of our
website. For the best possible site experience please take a moment to
disable your AdBlocker.

إصدار بلندر ٢.٨ الثورية

نشره Fahad في الأربعاء, 2019/08/14 - 8:13م

بعد أربع سنوات من العمل الشاق والتطوير المستمر، أعلنت منظمة بلندر عن إطلاق بلندر ٢.٨ الثورية، فبعد إصدار ٢.٧ في منتصف ٢٠١٥م بدأ التخطيط والعمل في إصدارة ٢.٨، هذه الإصدارة تعتبر ثورية لأنها جلبت تطويرات مهمة جدا لبرنامج بلندر لتصميم ثلاثي الأبعاد جعلته ينافس البرامج التجارية الرائجة.

أبرز هذه المميزات الجديدة:
١- إعادة تصميم واجهة البرنامج بشكل كلي بحيث أصبحت أسهل في استكشاف مميزات البرنامج وتسمح باستخدام مميزات أكثر. وأضيف إليها السمة الداكنة وأيقونات جديدة، بالإضافة إلى دعم ميزة التحديد عن طريق النقر باليسار.


٢- منضدات عمل مخصصة وجديدة تسمح لك بالبدء سريعا في المهام من مثل النحت والتلوين وتتبع التحركات، كذلك يمكن تخصيص منضدة عمل خاصة بكل لتلائم احتياجاتك.

منضدة النحت

منضدة التحريك

منضدة الإضاءة


٣- محرك Eevee الجديد كليا أضيف محرك جديد لتصيير مباشرة أثناء التصميم بحيث تعاين تصميماتك مباشرة مما يسهل عملية التصميم كثيرا. وكذلك يستخدم لتصدير المشاهد بالشكل النهائي.


٤- أدوات تفاعلية جديدة لنافذة عرض 3D مع شريط أدوات جديد. كل هذا لتسهيل البدء في استخدام بلندر للمستخدمين الجديد واستكشاف قدرات بلندر المخفية بالنسبة للمستخدمين الحاليين.


٤- إعادة كتابة نافذة عرض 3D بالكامل لتحسينها والاستفادة من بطاقات الرسومية الحديثة. بحيث أصبح يدعم مبدأ: ( إن الذي تراه هو الذي تحتاج إليه).


٥- إضافة نظام ثنائي الأبعاد Grease Pencil بحيث أصبح بلندر قادرا على إنتاج رسوم متحركة ثنائية الأبعاد بالإضافة إلى ثلاثية الأبعاد.


٦-مميزات جديدة في محرك Cycles ، حيث أصبح يدعم مميزات تجارية قياسية من مثل Cryptomatte و الشعر BSDF، بالإضافة دعم التصيير عن طريق GPU و CPU


لتنزيل هذه الإصدارة من هنا.

مستكشف مانع الإعلانات

نحن نعرف أن الإعلانات مزعجة!

لكن نحن في وادي التقنية لا نستخدم الإعلانات المزعجة ولا نستخدم إعلانات جوجل. نستخدم مربعا صغيرا على يمين الموقع من شركة حسوب العربية ونحن متأكدون من أنه لن يسبب لك أي إزعاج. من فضلك قم بتعطيل مانع الإعلانات لموقعنا وادعمنا.