الإنترنت و الشبكات

الوصف

الإنترنت و الشبكات

أساسيات سلسلة الكتل (Blockchain) - الجزء الأول

نشره أسامة عقاد في الأحد, 2020/08/30 - 1:58م

لفهم تقنية البلوك تشين أو لتقريب فهمها للأذهان أرى أنه من المفيد فهم تقنيات وأفكار اجتمعت لتكون هذه التقنية التي أبهرت من تعلمها وقرأ عنها. تقنية حديثة فتحت أبوابا كبيرة في المجال المالي والتقني فاستخدمت للمعاملات المالية الغير مركزية وللعقود الذكية ولتخزين البيانات وسلاسل التوريد الغذائية. سأبحث في هذه السلسلة عن بعض التقنيات التي كانت أساسا لسلسلة الكتل.

سناب دروب Snapdrop تبادل الملفات والنصوص بين الجوال والحاسوب بسهولة

نشره أسامة عقاد في الأربعاء, 2020/07/29 - 1:57م

سناب دروب هي برمجية مفتوحة المصدر تمكنك من إرسال الملفات والنصوص من الحاسوب إلى الجوال 📲💻 والعكس بكل سلاسة عبر الشبكة المحلية باستخدام المتصفح فقط.  كل ما عليك فعله هو زيارة صفحة سناب دروب وستجد أن

إطلاق Zabbix 5.0 LTS

نشره Fahad في الأحد, 2020/05/17 - 11:40ص

أعلن فريق تطوير برنامج زابكس عن إطلاق النسخة 5.0 طويلة الدعم، برنامج زابكس هو برنامج مفتوح المصدر لمراقبة المكونات التقنية في المؤسسة من شبكات ومخدمات وأجهزة تخيلية وخدمات سحابية.
هذه الإصدارة جاءت بتحسينات في قابلية الاستخدام والأمن و الشفافية.
وهذا تقرير مفصل لأهم مميزات هذا الإصدار:

أَنْشِئْ خادمك للبث المرئي (video streaming) على لينكس

نشره Fahad في الأربعاء, 2020/02/12 - 8:58ص

أَنْشِئْ خادم بث مرئي حي أساسي على نظام التشغيل لينِكس أو بي إس دي.


لا تزال شعبية البث المرئي الحي شائعة جدًا وتتزايد يومًا بعد يوم، وتتباهى منصات أمثال تويتش التي تملكها شركة أمازون ويوتيوب التي تملكها شركة جوجل بالملايين من المستخدمين الذين يبثون ويستهلكون ساعات لا حدّ لها من وسائط البث المباشرة والمسجلة، وعادةً ما تكون هذه الخدمات متاحة للاستخدام مجانًا لكنها تتطلب امتلاك حساب شخصي والإبقاء على محتواك رهين الإعلانات. ولا يحبذ بعض الأشخاص فكرة أن تتاح مقاطعهم المرئية لأي أحد أو قد يرغبون بمزيد من حرية التحكم في محتواهم فحسب، ولحسن الحظ بإمكان أي شخص إنشاء خادم بث حي مستعينًا بقوة البرمجيات مفتوحة المصدر.

صدور دروبال 8

نشره Fahad في الأحد, 2015/11/22 - 8:02ص


وأخيرا وبعد أربع سنوات من التطوير المستمر ، أعلن مطوروا برنامج إدارة المحتوى دروبال عن الإصدار  8 والتي احتوت على أكثر من 200 ميزة جديدة لعل من أهمها:
- أصبح تخصيص مكونات الموقع والتعامل معها (العروض والقوائم والصناديق وأدوات الإدارة وأكثر) أسهل من أي وقت مضى. تحكم بكيفية عرض المعلومات بدون كتابة أي سطر من الكود. تحكم بهيكلة المحتوى مع المزيد من الحقول وأنواعها، وأضف معانٍ مفهومة لمحركات البحث (SEO) عن طريق ترميز Schema.org. واجعل إنشاء وإدارة المحتوى تجربة رائعة ايضاً.