دراسة: للشبكات اللاسلكية قد تؤثر على خصوبة الرجال

نشره زايد في الثلاثاء, 2011/11/29 - 9:11م

كشفت دراسة علمية قام بها عدة باحثين من الأرجنتين  عن أن الحواسيب المحمولة الموصلة لاسلكيا بالإنترنت التي تكون قريبة من الخصية قد تؤدي إلى انخفاض في خصوبة الذكور ، هذه الدراسة نشرت في عدد  سبتمبر من المجلة العلمية الطبية Fertility and Sterility .

قام الفريق بوضع عينة من السائل المنوي يتمتع بصحة جيدة تحت حاسوب محمول متصل بالإنترنت عن طريق شبكة الواي فاي ، بعد أربع ساعات من التعرض لتردد شبكة الواي فاي  بدت علامات التلف على حيوانات المنوية حيث قلت حركتها و زاد تفكك DNA  ، بينما لم تتأثر العينة التي لم توضع بالقرب من الحاسوب وتحت نفس الحرارة و المدة.

وفي اختبار أخر تم وضع عينه بالقرب من حاسوب محمول ولكن بدون الاتصال بالشبكة اللاسلكية  ، ولكن لم يظهر عليها نفس الأعراض التي ظهرت على العينة التي تعرضت إلى طيف الشبكة اللاسلكية.

ويتهم العلماء الإشعاع الكهرومغناطيسي (غير الحراري) في التسبب بهذا الضرر .

لكن السؤال هنا هل سيؤثر الإشعاع الكهرومغناطيسي للشبكات اللاسلكية على الحيوانات المنوية وهي بداخل الجسم ؟ أم أنها تؤثر عليها عندما تكون بالخارج فقط؟

مهما تكن الإجابة ، فأول شيء قمت به بعدما قرأت الخبر هو فصل حاسوبي عن  الشبكة اللاسلكية و وصلت سلك الشبكة على قول المثل "ابعد عن الشر وغني له"!!