AdBlock Detection Block

Sure, ad-blocking software does a great job at
blocking ads, but it also blocks some useful and important features of our
website. For the best possible site experience please take a moment to
disable your AdBlocker.

صدور PostgreSQL 9.5

نشره Fahad في الاثنين, 2016/01/11 - 2:58م

أعلن مطوروا قاعدة البيانات PostgreSQL الحرة  عن إطلاق النسخة 9.5 ، هذه الإصدارة جاءت بمميزات طال انتظارها من قبل المطورين والمستخدمين، لعل أهمها:
1- إضافة ميزة UPSERT ، وهذه الميزة طالب بها المطورون منذ عدة سنوات وقد وصلت الآن، وهي تعني "INSERT, ON CONFLICT UPDATE" وهي تسمح بمعاملة الصفوف الجديدة والمحدثة بالمثل. وهي تسهل تطوير تطبيقات الوب والهواتف بحيث تسمح لقاعدة البيانات بالتعامل مع التضارب في البيانات المحدثة، وهذه الميزة أيضا تزيل آخر حاجز للتحول من تطبيقات MySQL إلى PostgreSQL
2- إضافة ميزة الأمان على مستوى الصف، بحيث يمكن التحكم في صلاحيات كل عمود و كل صف على حدة. وهذه الميزة هي نتاج عمل خمس سنوات من تطوير المميزات الأمنية في قاعدة البيانات.
3- إضافة مميزات خاصة للبيانات الضخمة، كان على قاعدة بيانات PostgreSQL أن تتأقلم مع تطبيقات البيانات الضخمة Big Data ، وفي هذه الإصدارة جلبت عدة مميزات، من أهمها:
- فهرسة BRIN ، وهذا نوع خاص من الفهرسة يتميز أنه صغير ولكن ممتاز لجداول الضخمة.
- عمليات ترتيب أسرع: أصبحت قاعدة PostgreSQL ترتب الأرقام و النصوص أسرع ب2 إلى 12 مرة ، وذلك بفضل استخدام خوارزمية "abbreviated keys"
-وغيرها الكثير من المميزات الجديدة، لمتابعة كل المميزات من هنا، ولتنزيل هذه الإصدارة من هنا.

مستكشف مانع الإعلانات

نحن نعرف أن الإعلانات مزعجة!

لكن نحن في وادي التقنية لا نستخدم الإعلانات المزعجة ولا نستخدم إعلانات جوجل. نستخدم مربعا صغيرا على يمين الموقع من شركة حسوب العربية ونحن متأكدون من أنه لن يسبب لك أي إزعاج. من فضلك قم بتعطيل مانع الإعلانات لموقعنا وادعمنا.