صدور كدي بلازما 5.18 طويلة الدعم

كدي 5.18

صدر سطح مكتب كدي بلازما 5.18 ، في هذه الإصدارة ستجد ميزات جديدة أنيقة تجعل الإخطارات أكثر وضوحاً ، و الإعدادات أكثر انسيابية وتبدو أكثر جاذبية. يعد سطح مكتب بلازما 5.18 أسهل وأكثر متعة في الاستخدام مع المحافظة على الإنتاجية.

بصرف النظر عن كل الأشياء الجديدة الرائعة ، تأتي بلازما 5.18 بدعم طويل الأجل ، هذا يعني أن هذه الإصدارة ستحدث و تصان لمدة عاميين من قبل مساهمي كدي ، و هذا يجعلها مناسبة للمؤسسات و الأعمال التي تحتاج إلى استقرار لفترات طويلة.

وسنستعرض أهم الأشياء الجديدة في هذه الإصدارة :


الوجوه التعبيرية: أصبح بالإمكان كتابة الوجوه التعبيرية عن طريق نافذة مستقلة ؛ فعندما تضغط على زر (الويندوز) و (.) يظهر لك نافذة الوجوه التعبيرية ، و بعدها يمكنك نسخ أي وجهه يناسبك ولصقه أينما تريد.

وضع التحرير العام: هذا الوضع يستبدل صندوق العدة لتحرير سطح المكتب الذي كان يقبع في أعلى يمين الشاشة ، يمكنك الوصول إلى هذا الوضع عن طريق النقر على أي جزء فارغ من سطح المكتب بالزر الأيمن للفأرة واختيار تخصيص التخطيط.

التوافقية مع تطبيقات GTK: تأتي هذه الإصدارة بدعم أفضل لتطبيقات جي تي كي ؛ حيث أصبح الدعم أفضل لزخارف النوافذ و ظل النوافذ أحسن ، و أصبحت جميع التطبيقات جي تي كي تستخدم الخطوط و الأيقونات من إعدادات بلازما.

ومن المزايا الجديدة أيضا ، إضافة أيقونة تبديل للألوان الليلية في صينية النظام ، و وتحسين مظهر الإخطارات ، و إظهار إخطارات نفاذ البطارية للأجهزة المتصلة بالبلوتوث ، و إمكانية سحب وإدراج الملفات من الإخطارات ، غيرها الكثير.