كتب وادي التقنية

الوصف

جميع الكتب التي نشرها أو ساهم فيها وادي التقنية.

كتاب التعلم العميق، من الأساسيات حتى بناء شبكة عصبية عميقة بلغة بايثون

نشره زايد في الأحد, 2022/10/30 - 12:13م

يسرنا أن نقدم لكم الكتاب الثاني للدكتور ميلاد وزان "كتاب التعلم العميق، من الأساسيات حتى بناء شبكة عصبية عميقة بلغة بايثون" من ترجمة الدكتور علاء طعيمة، يبحث الكتاب مجال التعلم العميق في مجال الذكاء الاصطناعي.

كتاب تعلم الآلة وعلم البيانات

نشره زايد في الخميس, 2022/10/20 - 12:06م

يسرنا اليوم تقديم كتاب تعلم الآلة وعلم البيانات، الأساسيات والمفاهيم والخوارزميات والأدوات للدكتور ميلاد وزان ترجمة الدكتور علاء طعيمة، يقدم هذا الكتاب نظرة شاملة حول تعلم الآلة وعلم البيانات مع بساطة ووضوح الطرح.
يمكن اعتبار هذا الكتاب بمثابة مقرر دراسي اختياري لطلاب السنة النهائية الجامعيين وكتاب منهجي لطلاب الدراسات العليا في الهندسة وعلوم الحاسوب في تخصص الذكاء الاصطناعي.
يمكن أن يكون هذا الكتاب أيضًا مرجعًا جيدًا لجميع المهتمين بالتعلم الآلي وعلم البيانات، من الباحثين في مختلف المجالات إلى الأطباء.

كتاب تفهيم الخوارزميات الجزء ٢

نشره زايد في الثلاثاء, 2022/08/30 - 10:52م

نشر البروفيسور جمال بن نوّار الجزء الثاني بعد الجزء الأول من كتاب "تفهيم الخوارزميات" عن المبادئ الأساسية للخوارزميات مزوّدا بالأمثلة والتمارين وترجمة الخوارزميات إلى لغة جافا. ويستخلص في الكتاب الأستاذ بن نوّار خبرته في التدريس، مقدّما محتوى متميزا باللغة العربية، لتفهيم الخوارزميات بلغة بسيطة تأخذ بيدي المبتدئين في هذا العالم مبنية على أسس قوية.

كتاب دليل الأمان الرقمي 1.0.0

نشره Fahad في الأربعاء, 2021/03/17 - 10:56ص

أعلن المهندس محمد هاني صباغ عن إطلاق كتاب دليل الأمان الرقمي حيث يقول :" يسرني اليوم أن أعلن أخيرًا عن توفّر دليل الأمان الرقمي؛ الكتاب العربي الأحدث في المكتبة العربية حول حماية أجهزة وهواتف المستخدمين. في ظل أخبار الاختراقات المتزايدة مؤخرًا حول العالم وازدياد حاجة المستخدمين العرب إلى مصادر عربية تغطّي مواضيع الحماية والخصوصية، جاء هذا الكتاب ليكون نقطة بداية ليفيد المستخدم العربي في حماية مختلف أجهزته المنزلية"

سلسلة تعلم Angular بالعربي

نشره زايد في الاثنين, 2020/11/02 - 10:53م

يسرنا أن ننشر سلسلة تعلم أنجولار Angular بالعربي للمؤلف فيصل الفهد، و أنجولار  مكتبة برمجية وإطار عمل ويب مفتوح المصدر متخصصة بتصميم واجهات مواقع الويب، مبنية على لغة تايب سكريبت.

كتاب المبرمج العملي

نشره زايد في الاثنين, 2020/10/19 - 6:16م

يسعدنا أن نطلق كتاب المبرمج العملي  هذا الكتاب المختص في أساليب تطوير البرمجيات، كتاب المبرمج العملي كسب قَبُول واسع وثناء كبير من جَمهور المبرمجين، وذلك لابتعاده عن الحشو و سهولة مأخذه في الشرح.

كتاب ملاحظات للعاملين بلغة SQL 1.0.0

نشره Fahad في الاثنين, 2020/08/24 - 8:02م

نشرت أكاديمية حسوب كتابًا تعليميًا متقدمًا عن لغة SQL بعنوان (ملاحظات للعاملين بلغة SQL 1.0.0)، ويعرض هذا الكتاب ملاحظات عملية وأمثلة تطبيقية عن مختلف مواضيع لغة SQL بدءًا من الأساسيات حتى المواضيع المتقدمة.

هذا الكتاب ليس مثل غيره من الكتب والشروحات التي تشرح لغة SQL من البداية شرحًا مُبسَّطًا ومتسلسلًا وإنَّما يعتمد على مبدأ خير الكلام ما قل ودل في الشرح وترك الشيفرة تشرح نفسها بنفسها، فيحوي على كم كبير من الشيفرات والأمثلة العملية بالموازنة مع الشرح النظري ووُجِّه لمن يريد اتقان لغة SQL وصقل مهاراته فيها إذ سيساهم هذا الكتاب في رفع مستواك في لغة SQL وسيُملِّكك مهارات متقدمة في استعمال لغة SQL بالإضافة إلى بعض الخدع والالتفافات المتقدمة أيضًا.

كتاب الظل الأسود في 100 سؤال وإجابة في بايثون

نشره زايد في الاثنين, 2020/08/17 - 2:14م

أطلق المهندس رشيد القاضي كتابه في تعلم لغة بايثون بعنوان : كتاب الظل الأسود في 100 سؤال وإجابة في بايثون يحوي مئة موضوع عن لغة برمجة بايثون، متدرجة من المستوى البسيط إلى المستوى الصعب.

كتاب البرمجة بلغة بايثون

نشره Fahad في الأربعاء, 2020/07/01 - 10:52م

نشرت أكاديمية حسوب كتابا جديدا مجانيا في تعلم البرمجة بلغة بايثون أطلقت عليه (البرمجة بلغة بايثون)وجاء في إعلانهم:

"سطع نجم لغة البرمجة بايثون في الآونة الأخيرة حتى بدأت تزاحم أقوى لغات البرمجة في الصدارة وذاك لمزايا هذه اللغة التي لا تنحصر أولها سهولة كتابة وقراءة شيفراتها حتى أصبحت الخيار الأول بين يدي المؤسسات الأكاديمية والتدريبية لتدريسها للطلاب الجدد الراغبين في الدخول إلى مجال علوم الحاسوب والبرمجة. أضف إلى ذلك أن بايثون لغةً متعدَّدة الأغراض والاستخدامات، لذا فهي دومًا الخيار الأول في شتى مجالات علوم الحاسوب الصاعدة مثل الذكاء الصنعي وتعلم الآلة وعلوم البيانات وغيرها، كما أنَّها مطلوبة بشدة في سوق العمل وتعتمدها كبرى الشركات التقنية.