صدور الكيدي 4.2.0

نشره زايد في الأربعاء, 2009/01/28 - 11:03ص

Image removed.

أعلن مجتمع الكيدي عن أول إصدارة مخصصة للمستخدمين النهائيين من سلسلة الكيدي 4 ، تحمل هذه الإصدارة رقم 4.2.0 و اسم " الجواب"  ؛ جواب لكل المشككين في جدوى سلسلة الكيدي 4 .
أما عن الجديد فهناك كم هائل من التحسينات و الإضافات هنا و هناك في جميع البرامج و التطبيقات ، مما يجعل عملية حصرها صعبة جدا ، وسنستعرض الأبرز منها .
على صعيد سطح المكتب فقد تم تحسين و تلميعه حتى يجعل عملية تنظيمه و العمل فيه سهله للغاية  و كذلك تمت إضافة مجموعة كبيرة من البلازمويدات مثل قارئات الأخبار و عارض الرسوميات الهزلية و معلومات الطقس و خدمة مشاركة الملفات على الويب ، و كذلك يمكنك الآن أن تشغل البلازمويدلات على حوافظ الشاشات مما يمكنك أن تضع مكان لترك رسالة في حال غيابك عن حاسوبك .
وفي شريط المهام تمت إضافة ميزة تجميع المهام  وعرضها في عدة صفوف والإخفاء التلقائي ، و بالإضافة إلى كم كبير من تأثيرات سطح المكتب تتميز بالسهولة و السلاسة.
أما عن التطبيقات فهي أخذت نصيبها من التحسينات و الإضافات الرائعة في كل مكان ، حيث يمكن أن نقول أن كل تطبيق احتوى على عديد من التحسينات بحيث يصعب علمية حصرها ، فالدولفين و الكونكيور و أرك و جنوفيو و أوكلار وغيرها قفزت قفزة كبيرة عما كانت عليه في الكيدي 4.1 .
و أخيرا تمت دعم العديد من اللغات الجديدة منها : العربية ،و الأيسلاندية ،و لغة الباسك ، والعبرية ، والرومانية ، وطاجيكستان ، وعدة لغات هندية (البنغالية الهند ، والتاغجراتية ، والكانادا ، والمايثيلي ، والماراثى) ، مما يعني أن الكيدي تستطيع أن تصل إلى 700 مليون مستخدم محتمل بلغتهم الأم.

ملاحظة : يوجد فيديو يسجل بعض الأشياء الجديدة في صفحة الإعلان.

Comments