AdBlock Detection Block

Sure, ad-blocking software does a great job at
blocking ads, but it also blocks some useful and important features of our
website. For the best possible site experience please take a moment to
disable your AdBlocker.

أمازون تطلق الجهاز اللوحى كيندل فاير

نشره محمد فارس في الجمعة, 2011/09/30 - 5:02ص

كشفت شركة أمازن عن جهازها اللوحى الجديد المعروف باسم Kindle Fire بسعر 200 دولار أى تقريبا أقل من نصف سعر جهاز آيباد المهيمن على سوق الأجهزة اللوحية .

جهاز أمازون الجديد يحمل شاشة بطول 7 إنشات ومعالج أحادى النواة ، وسعة تخزينية 8 جيجابايت ، مع عدم وجود أية كاميرات تصوير بالجهاز ، وبطارية تدوم حتى 8 ساعات ، مع العلم أه لابد من وضع الجهاز فى الشاحن لمدة 4 ساعات حتى تشحن البطارية بالكامل .

ويتمتع بقدرة الاتصال عن طريق الشبكة اللاسلكية السريعة (Wi-Fi)، إلا أنه لا يدعم الاتصال عبر شبكات 3G.

وسيحتوى الجهاز على قارىء الكتب الإلكترونية الخاص بشركة أمازون ، ومشغل صوتيات Amazon’s Cloud Player مرتبط بخدمة التخزين السحابية من شركة أمازون ، ومشغل فيديو Amazon’s Instant Video player ، فضلا عن متجر تطبيقات Amazon’s Android Appstore الخاص بشركة أمازون ، ومتصفح خاص بالجهاز يسمى Amazon Silk .

وتسمح أمازون بمساحة لامحدودة من خدمتها السحابية لكل من يشترى الجهاز الأمر الذى سيعزز من مبيعاتها من الموسيقى و الكتب و الفيديو ، ودون الاعتماد على ذاكرة تخزين الجهاز القليلة نسبيا .

وسيواجه جهاز كيندل فاير صعوبات كثيرة نظرا لشدة المنافسة الذى تشهدها سوق الأجهزة اللوحية ، وهيمنة شركة آبل على السوق ، وسعى سامسونج لملاحقتها ، وتوجه العديد من الشركات مثل توشيبا و لينفو و موتورلا و RIM وغيرها إلى سوق الأجهزة اللوحية مما يزيد السوق اشتعالا لكن لننتظر ما الذى سيسفر عنه إطلاق جهاز كيندل فاير فى 15 نوفمبر المقبل .

هذا فيما يرى البعض أن جهاز كيندل فاير ليس منافسا لجهاز آيباد هذا المنافس العنيد القوى فآيباد فى حد ذاته جهاز قوى و رشيق و عملى علاوة على متجر التطبيقات وما يحويه من تطبيقات لا حصر لها ، فليس من السهل ومن العدل أن نقارن بينه وبين جهاز كيندل فار الذى لم يطلق فى الأسواق من الأساس .

وستعمل شركة أمازون على استغلال سمعتها التجارية فى بيع الموسيقى و الأفلام و الكتب فى تسويق هذا الجهاز الجديد تماما مثلما قعلت مع جهاز القارىء الإلكترونى كيندل إذ باتت أمازون تبيع كتبا إلكترونية أكثر من بيعها للكتب المطبوعة بفضل جهاز القراءة "كيندل".

فهل نشترى كيندل فاير أم يظل آيباد الاختيار الأول ؟

إعلان لجهاز كيندل فاير Kindle Fire

للإطلاع على جديد موقع وادي التقنية : يمكنك متابعتنا على تويتر ، أو زيارة صفحتنا على فيسبوك


كلمات البحث :
كيندل فاير ، جهاز كيندل فاير ، Kindle Fire ، مواصفات كيندل فاير ، أسعار كيندل فاير ، أمازون كيندل فاير

 

مستكشف مانع الإعلانات

نحن نعرف أن الإعلانات مزعجة!

لكن نحن في وادي التقنية لا نستخدم الإعلانات المزعجة ولا نستخدم إعلانات جوجل. نستخدم مربعا صغيرا على يمين الموقع من شركة حسوب العربية ونحن متأكدون من أنه لن يسبب لك أي إزعاج. من فضلك قم بتعطيل مانع الإعلانات لموقعنا وادعمنا.