AdBlock Detection Block

Sure, ad-blocking software does a great job at
blocking ads, but it also blocks some useful and important features of our
website. For the best possible site experience please take a moment to
disable your AdBlocker.

الأخبار

الوصف

في الأخبار

صدور محرر Notepad++ v7.8.1 : حرروا الإيغور

نشره Fahad في الجمعة, 2019/11/01 - 11:02ص

صدرت نسخة خاصة من محرر النصوص Notepad++ الشهير، المميز في هذه النسخة هي شعارها " حرروا الإيغور"  حيث كما يعلم الجميع أن الحكومة الصينية تمارس اضطهاد ممنهجا ضد شعب الأيغور المسلم، وهناك أكثر من مليون إيغوري محتجز في معسكرات إعادة تأهيل.


دعوة لحضور مؤتمر البرمجيات الحرة والمفتوحة المصدر ٢٠١٩م، مسقط

نشره Fahad في الأحد, 2019/01/13 - 8:39ص

ينظم مركز أبحاث الاتصالات والمعلومات في جامعة السلطان قابوس وهيئة تقنية المعلومات الدورة الرابعة لمؤتمر البرمجيات الحرة والمفتوحة المصدر 2019م تماشيا مع أهداف المبادرة الوطنية لدعم البرمجيات الحرة والمفتوحة المصدر بسلطنة عمان. سيستمر المؤتمر ليومين ويهدف إلى تبني استخدام وتطوير البرمجيات الحرة والمفتوحة المصدر للمطورين والموظفين والطلاب والمجتمع في سلطنة عمان.

إطلاق موسوعة حسوب أول موسوعة عربية لتوثيق لغات البرمجة

نشره Fahad في الثلاثاء, 2018/02/13 - 7:48ص

wiki.hsoub.png

أعلنت شركة "حسوب" الرائدة عربيا في تطوير مشروعات ويب لإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت وتمكين الشباب العربي وتحسين مهاراته رسميا عن مشروعها الجديد "موسوعة حسوب"،  وهو المشروع الذي يوفر توثيقا باللغة العربية للغات البرمجة المختلفة بما في ذلك  HTML و CSS و JavaScript و SQL وغيرها من اللغات.

مايكروسوفت تنضم لمنظمة لينكس

نشره Fahad في الخميس, 2016/11/17 - 8:12ص

linux-foundation.png

أعلنت منظمة لينكس عن انضمام شركة مايكروسوفت إليها عضو بلاتيني وذلك خلال مؤتمرها للمطورين Connect();  يأتي هذا التطور بعد الاستثمارات الكبيرة التي تقوم بها مايكروسوفت في عالم البرمجيات الحرة ومفتوحة المصدر. حيث قامت مؤخرا بإصدار  منصة دوت نت كنسخة مفتوحة المصدر تحت مسمى .NET Core حيث أصبح بالإمكان الآن تشتغيل مشاريع دوت نت على منصة لينكس.

إطلاق منصة صِنوان لإدارة المحتوى

نشره حمزة في الاثنين, 2016/07/18 - 5:47م

sen1.png

أعلن فريق مِعراج عن اصداره النسخة الأولى من منصة صِنوان لإدارة المحتوى، وتم اختيار اسم "بَكر" لها والذي يعني الجمل الفتي إشارة إلى فتوّة المنصة كونها الإصدار الأول.

المنصة مجانية  وتأتي برخصتين مدمجتين في واحدة، الأولى للمحرّك (CC BY-ND) والثانية لباقي الملفات (CC BY)، كلاهما لا تضعان قيودا على الاستخدام، إعادة التوزيع والاستفادة التجارية.

أبرز المزايا في فيدورا محطة العمل 24

نشره طريف في الخميس, 2016/06/23 - 1:03م

أعلن مشروع فيدورا أوّل أمس عن إطلاقه الإصدارة 24 من توزيعة فيدورا الشهيرة والتي تأتي بأحدث التقنيات الحرّة ومفتوحة المصدر "كخطوة أخرى كبيرة على درب الجيل الجديد من توزيعات لينكس، وكإعادة تعريف لما ينبغي أن تكون عليه أنظمة التشغيل" حسب ما جاء في الإعلان الرسمي.
نُركّز في عرضنا هنا على أهم خصائص نسخة محطّة العمل Workstation.

Fedora 24

بناء برنامج سكريبس بدعم اللغة العربية

نشره زايد في الثلاثاء, 2016/04/12 - 12:21ص

منذ فترة هناك جهود حثيثه يقوم بها مطورون عرب لدعم اللغة العربية  في برنامج النشر المكتبي سكريبس، وقد قطع شوط كبير لوضع لبنات دعم معايير يونكود في أساسات البرنامج ،ومن ثم إضافة دعم اللغة العربية ، وأخيرا في دعم معظم اللغات الآسيوية.

بدأ هذا المشروع بدعم من هيئة تقنية المعلومات في سلطنة عمان لمدة ستة أشهر، و الآن مستمر بجهود المتطوعين، والمشروع بحاجة لمزيد من المتطوعين للاختبار دعم اللغة العربية و المساعدة في حل علل التي تظهر.

البثّ الحيّ والمباشر لمؤتمر LibrePlanet 2016 اليوم وغدًا

نشره طريف في السبت, 2016/03/19 - 12:20م

يُعقد اليوم وغدًا 19-20 آذار مؤتمر [LibrePlanet 2016][] والذي تنظمه سنويًا مؤسسة البرمجيات الحرّة FSF، وتستضيف فيه عدد من الشخصيات لإلقاء كلمات عن القضايا ذات صلّة بالبرمجيات الحرّة وتشعباتها المختلفة.
يجتمع المؤتمر هذا العام في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا في مدينة كامبريدج الأمريكية، ويُدعى إليه أعضاء FSF والراغبين بالانضمام، بالإضافة إلى نقله [بشكل حيّ ومباشر عبر الإنترنت][] .

أوبونتو ستسقط الدعم الرسمي عن fglrx / Catalyst في الإصدار القادم 16.04

نشره طريف في الجمعة, 2016/03/11 - 11:00ص

قرّر مطورو توزيعة أوبونتو الشهيرة إسقاط الدعم الرسمي عن التعريف الاحتكاري (مغلق المصدر) لبطاقات الإظهار VGA من نوع AMD والتي تُعرف باسم fglrx / Catalyst. مستخدمو الإصدار القادم من أوبونتو ذو الرقم 16.04 مدعون لاستخدام التعريف الحرّ (radeon و amdgpu).

مستكشف مانع الإعلانات

نحن نعرف أن الإعلانات مزعجة!

لكن نحن في وادي التقنية لا نستخدم الإعلانات المزعجة ولا نستخدم إعلانات جوجل. نستخدم مربعا صغيرا على يمين الموقع من شركة حسوب العربية ونحن متأكدون من أنه لن يسبب لك أي إزعاج. من فضلك قم بتعطيل مانع الإعلانات لموقعنا وادعمنا.