إطلاق مكتبة العرب

نشره Fahad في الثلاثاء, 2009/05/05 - 1:26م

مكتبة العرب

بعد إطلاق موسوعة الشعر  العربي برعاية مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم ، فقد أعلنت المؤسسة عن إطلاقها لموقعها الضخم الجديد " مكتبة العرب " وتتيح المكتبة البحث مباشرة ضمن محتوياتها ، من دون الحاجة إلى تنزيل المواد إلى جهازك.

"تندرج بوابة "مكتبة العرب" ضمن استراتيجية النشر الإلكتروني التي تتبعها مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم، وتعد البوابة بمثابة مكتبة إلكترونية ضخمة تضم كتباً وأعمالاً شعرية وسيراً ذاتية ودوريات ومقالات ستكون متاحة بشكل سهل أمام المتصفح العربي كي ينهل منها ما يريد من المعرفة. وتأتي هذه المبادرة كمتطلب حتمي لتُلبي احتياجات الباحثين العرب من خلال توفير مصادر يسهل الوصول إليها.  بالإضافة إلى ذلك فإن مكتبة العرب تأتي كمساهمة لإثراء المحتوى العربي من حيث الكيف والكم ، حيث يسعى الموقع للإحاطة  بأكبر محتوى عربي على الشبكة الالكترونية.

ويوفرالموقع العديد من التطبيقات الإلكترونية المتطورة التي تمكّن المتصفح من التواصل مع فريق الموقع مثل الاستبانات، واختبارات المعلومات، وبرنامجي "أكتب" و"ترجم" والعديد من الخدمات التفاعلية الأخرى.

 

وسيتم تحديث محتوى الموقع بشكل يومي لتعزيز رصيده من الذخائر الأدبية والفكرية التي جاد بها العقل العربي قديماً وحديثاً، وسيتم في المرحلة المقبلة إطلاق العديد من المشاريع الضخمة التي دعمتها المؤسسة، كموسوعة السرد العربي ومعجم الغني الزاهر. 

تتضمن البوابة في المرحلة الحالية:

·         ما يقارب 2000 كتاب، علماً أنه ستتم إضافة ثلاثين كتاباً شهرياً، أي ما يعادل الكتاب في اليوم الواحد

·         ثلاث دوريات بارزة (الرسالة، فتاة الشرق، لغة العرب) وجميع مقالاتها الصادرة في 1180 عدداً

·         500 مقالة هي عبارة عن مراجعات للكتب العربية والأجنبية الصادرة حديثاً سيضاف إليها ملخصين يومياً

·         5000 سيرة ذاتية لأدباء عرب

·         سبعة معاجم كاملة، كلسان العرب، والصحاح، وأساس البلاغة

لزيارة بوابة "مكتبة العرب"، انقر هنا ."

Comments