AdBlock Detection Block

Sure, ad-blocking software does a great job at
blocking ads, but it also blocks some useful and important features of our
website. For the best possible site experience please take a moment to
disable your AdBlocker.

الاتحاد الأوربي يغرم شركة انتل 1.06 مليار يورو بسبب الاحتكار

نشره زايد في الأربعاء, 2009/05/13 - 3:14م

على قدر أهل العزم تأتي العزائم ، يبدو أن الاتحاد الأوربي يسعى حثيثا لمكافحة الاحتكار ، فبعد أن غرمت مايكروسوفت 899 مليون يورو ، قام اليوم بتغريم شركة انتل لصناعة المعالجات 1.06 مليار يورو بسبب ممارستها الاحتكارية ضد غريمتها شركة AMD من عام 2002م و حتى 2007م .


ومن ضمن تلك الممارسات هو إعطاء تخفيضات كبيرة للمصنعي الأجهزة مثل شركة Acer و Dell و HP و NEC في حالة وضعهم معالجات إنتل في كل خطوطهم لحواسيب x86 ، و قامت أيضا بإعطائهم المال لمنع أو تأخير إطلاق حواسيب معتمدة على معالجات AMD.


وقامت أيضا بدفع أموال لشركة Media Saturn Holding المالكة لسلسلة المحلات MediaMarker المشهورة ، من أجل عدم وضع أي حواسيب تعتمد على معالجات AMD من عام 2002م وحتى 2007م.


وقال الاتحاد الأوربي أنه حسب تلك الغرامة على أساس مبيعات شركة انتل في الاتحاد الأوربي في مدة انتهاكها لقوانين مكافحة الاحتكار وهي خمس سنوات و ثلاثة أشهر.

Comments

مستكشف مانع الإعلانات

نحن نعرف أن الإعلانات مزعجة!

لكن نحن في وادي التقنية لا نستخدم الإعلانات المزعجة ولا نستخدم إعلانات جوجل. نستخدم مربعا صغيرا على يمين الموقع من شركة حسوب العربية ونحن متأكدون من أنه لن يسبب لك أي إزعاج. من فضلك قم بتعطيل مانع الإعلانات لموقعنا وادعمنا.