AdBlock Detection Block

Sure, ad-blocking software does a great job at
blocking ads, but it also blocks some useful and important features of our
website. For the best possible site experience please take a moment to
disable your AdBlocker.

مايكروسوفت: اكتب بالارانجلش أسرع من العربي!!

نشره Fahad في الجمعة, 2009/07/31 - 8:11م

لقد ترددت كثيرا حول الكتابة عما يطلق عليه الأرنلجلش وهو لمن لا يعرفه كتابة العربية بالحروف اللاتينية ، عندما بدأت بإطلاق موقع يملي ، ثم بعد ذلك موقع تعريب من جوجل ، وفي نهاية برنامج Maren من مايكروسوفت.

في البداية تفهمت الموقف أن الشخص قد يضطر لاستخدام هذه السخافة للكتابة بالعربية ، ولكل مضطر حكم خاص. ولكن أن تصل دعاية مايكروسوفت أن الكتابة بسخافة الأرانجلش هذه أسرع و أحسن من كتابة بالحروف العربية فهذا لا يسكت عنه. (انظر لموقعهم السابقة لتروا إعلاناتهم )

إن مايكروسوفت بهذا العمل تدعو وبشكل مباشر إلى هجر الكتابة بالحروف العربية ، واستبدالها بالحروف اللاتينية بشكل أساسي ليس فقط في المحادثة أو الشات ، بل أيضا في كتابة المستندات والرسائل وكل شيء.

إن دعوة كتابة العربية بالحروف اللاتينية ليست جديدة ، فقد بدأت منذ ثلاثينيات القرن الماضي ، والآن تبنتها شركة مايكروسوفت بإطلاقها برنامج Maren (لا أدري هل له علاقة باسم مارينز ؟؟ )

لربما قد يرى شخص ما أن هذا مجرد برنامج هدفه تسهيل الكتابة بالعربية ، فالعربية هي الناتج وليس الانجليزية !

نعم العربية هي الناتج ولكن كيف ستكتب العربية بالقلم إذا كنت تكتبها بالحروف اللاتينية في حاسوبك ؟ وهذا مما يقوي الموجة التغريبية للغة العربية.

أني أتحدى أي شخص يقول بأن الكتابة بالحروف العربية أبطأ من الكتابة بالحروف اللاتينية ، فلماذا نضيف طبقة إضافية تحول الحروف اللاتينية إلى كلمات عربية ؟؟

أني أدعو من هذا المنبر الجميع إلى أخذ الحيطة والحذر من هذه الموجة التغريبية الجديدة والتي تهدف إلى طمس لغة القرآن و لغتنا الجملية.

 

Comments

مستكشف مانع الإعلانات

نحن نعرف أن الإعلانات مزعجة!

لكن نحن في وادي التقنية لا نستخدم الإعلانات المزعجة ولا نستخدم إعلانات جوجل. نستخدم مربعا صغيرا على يمين الموقع من شركة حسوب العربية ونحن متأكدون من أنه لن يسبب لك أي إزعاج. من فضلك قم بتعطيل مانع الإعلانات لموقعنا وادعمنا.