مايكروسوفت

الوصف

أخبار شركة مايكروسوفت

مايكروسوفت تحرر نظام ملفات exFAT

بعد تردد طويل، قررت مايكروسوفت دعم نظام الملفات exFAT وإدخاله في نواة لينكس بشكل رسمي، ليس ذلك فحسب بل قررت أيضا توفير توثيق exFAT وإتاحته إلى الجميع وضم كل براءات الاختراعات المتعلقة به تحت مظلة حماية شبكة الابتكار المفتوحة (OIN) التي تهدف إلى الاستحواذ على براءات الاختراع المتعلقة بنظام غنو/لينكس والسماح للشركات وللأفراد بالاستفادة منها شريطة ألا يقاضي أحد على استخدام أو تطوير النظام؛ وإن تم ذلك فإن براءات اختراع الشبكة تستخدم للدفاع عن الضحية.

مايكروسوفت تنضم لمنظمة لينكس

linux-foundation.png

أعلنت منظمة لينكس عن انضمام شركة مايكروسوفت إليها عضو بلاتيني وذلك خلال مؤتمرها للمطورين Connect();  يأتي هذا التطور بعد الاستثمارات الكبيرة التي تقوم بها مايكروسوفت في عالم البرمجيات الحرة ومفتوحة المصدر. حيث قامت مؤخرا بإصدار  منصة دوت نت كنسخة مفتوحة المصدر تحت مسمى .NET Core حيث أصبح بالإمكان الآن تشتغيل مشاريع دوت نت على منصة لينكس.

VM Depot تجلب المزيد من البرمجيات المفتوحة المصدر لمنصة مايكروسوفت أزور

أعلنت شركة Microsoft Open Technologies ، وهي شركة تابعة لمايكرسوفت مهتمة بالبرمجيات الحرة والمفتوحة المصدر، عن إطلاق مستودع VM Depot وهو عبارة عن مخزن صور لبيئات تخيلية للبرمجيات الحرة جاهزة للعمل على منصة Windows Azure. وتعتقد الشركة أن هذه الخطوة ستسهل لمطوري البرمجيات الحرة و مستخدمي لينكس استخدام منصة مايكروسوفت السحابية ويسهل إنشاء تطبيقات مفتوحة عليها.

شركة Valve: الألعاب تعمل أسرع على لينكس مما تعمل على وندوز

لم يتوقف عمل شركة فالف للبرمجيات Valve Software على نقل لعبة القنص Left 4 Dead 2 إلى لينكس، بل وكانت النتيجة أن اللعبة تعمل على نظام التشغيل مفتوح المصدر [لينُكس] أسرع مما تعمل على وندوز.

عقبة جديدة لتطوير البرمجيات الحرة في ويندوز 8

نشرت مايكروسوفت خطتها لبيئتها التطويرية فيجوال استيديو 11 ، حيث أن مايكروسوفت تخطط  لإسقاط دعم تطوير التطبيقات من نمط سطح المكتب من نسخة فيجوال استيديو إكسبرس، مما يعني فقط إمكانية تطوير تطبيقات ميترو ( الواجهة الجديدة لويندوز 8 ) فقط. ومن يرغب بتطوير تطبيقات بواجهة سطح المكتب التقليدية يتوجب شراء نسخة فيجوال استيديو 11 بقيمة 499 دولار. وحتى تتأكد من عدم تحايل المطورين فقد أزالت مايكروسوفت بنية المترجم بالكامل من حزمة Windows 8 SDK.

Windows 8 : تقنية Hyper-V - إنشاء الأجهزة الوهمية دون برامج

 سنتحدث عن الخاصية الجديدة التي أضيفت إلى Windows 8 و التي هي المحاكات الوهمية (virtualization) و قد تم إصدارها أساسا في Windows server و قد أثبتت نجاحها و شهرتها, و السبب الرئيسي لإضافتها هو عندما يضطرالمستخدمين المحترفين إلى إستعمال أجهزة وهمية: مثل مطوري البرامج للتأكد من توافق برامجهم مع أنظمة التشغيل المتعددة و محترفي تقنية المعلومات عندما يريدون إدارة أجهزة و خوادم وهمية بطريقة سلسة أو من باب الفضول بالنسبة للمستخدمين العاديين.