AdBlock Detection Block

Sure, ad-blocking software does a great job at
blocking ads, but it also blocks some useful and important features of our
website. For the best possible site experience please take a moment to
disable your AdBlocker.

الإدارة العامة للشئون المالية الفرنسية تنتقل لاستعمال برنامج ثاندربيرد .

نشره زائر (لم يتم التحقق) في الأحد, 2009/11/01 - 1:11ص

 

قامت الإدارة العامة للشئون المالية الفرنسية بالإنتقال لبرنامج البريد الحر ثاندربيرد من موزيلا و ذلك لـ ١٣٠ ألف مستخدم ، و جاءت هذه الخطوة بسبب اندماج هيئتين ماليتين لكل منهما نظام بريد مختلف ، الهيئة الاولى هى الهيئة العامة للضرائب (Directorate General Tax) و التي كانت تستعمل برنامج Lotus Notes الخاص بشركة IBM ، و الهيئة الثانية هى الهيئة العامة للمحاسبات (Directorate General of Public Accountancy)

و التي كانت تستعمل برنامج Microsoft Outlook الخاص بشركة ميكروسوفت .

و قال مصدر المعلومات ان الادارة لا اريد تجديد ترخيص البرمجيات المملوكة و انهم يريدون استخدام بدائل . و قد اختارت الادارة برنامج ثاندربيرد الحر بالإضافة الى عنصرين آخرين ليكونا معاً نظام البريد الجديد ، العنصر الأول هي إضافة برنامج ثاندربيرد تدعى Lightning ، و هى خاصة بإدارة المواعيد و تعمل كتقويم و هى تشبه برنامج صن بيرد من موزيلا ، و العنصر الثاني هو تطبيق OBM و هو يتيح ادوات تسهل العمل الجماعي ، و هذا التطبيق من شركة فرنسية تعمل في البرمجيات الحرة تدعى Linagora ، و برنامج OBM منتشر جداً في فرنسا و خصوصاً في الهيئات الحكومية ، حيث له ١١٠ ألف مستخدم في الإدارة الداخلية و ٨ آلاف مستخدم في وزارة الثقافة و ٣ آلاف مستخدم في البرلمان الفرنسي . 

Comments

مستكشف مانع الإعلانات

نحن نعرف أن الإعلانات مزعجة!

لكن نحن في وادي التقنية لا نستخدم الإعلانات المزعجة ولا نستخدم إعلانات جوجل. نستخدم مربعا صغيرا على يمين الموقع من شركة حسوب العربية ونحن متأكدون من أنه لن يسبب لك أي إزعاج. من فضلك قم بتعطيل مانع الإعلانات لموقعنا وادعمنا.