AdBlock Detection Block

Sure, ad-blocking software does a great job at
blocking ads, but it also blocks some useful and important features of our
website. For the best possible site experience please take a moment to
disable your AdBlocker.

نجاح مسلسل Pioneer one

نشره Fahad في الاثنين, 2010/07/05 - 10:30ص

نشرنا قبل أسبوعين خبرا حول إطلاق الحلقة الأولى من مسلسل Pioneer one (الرائد الأول) من خلال منصة التوزيع VODO وبدعم من جميع اللاعبين الكبار في مجال مشاركة الملفات، وسرعان ما اكتسب هذا المسلسل التلفزيوني، الذي أنتج للبيتورنت فقط، جمهورا كبيرا.

في وقت كتابة هذا التقرير ، و Pioneer one لا تزال أفضل المسلسلات التلفزيونية رفعا على تورنت مع أكثر من 20،000 شخص يشاركون الملف في آن واحد. زد على ذلك ، إن عدد مرات تحميله تتجاوز تلك الخاصة بحلقات مسلسلات تقليدية true bloof ، Family guy وDoctor who التي تم إصدارها في الفترة الزمنية ذاتها.

حتى الآن ، حملت الإصدارة ذات الجودة العادية للحلقة أكثر من مليون مرة ، مع 300،000 تحميل آخر للإصدارة عالية الوضوح. لمعرفة رأي صانعي المسلسل حول أحداث الأسابيع الماضية قام موقع TorrentFreak (المنشور برخصة المشاع الإبداعي) بمقابلة برنارد جوش ، الذي بدأ هذا المشروع مع سميث بريسي الذي يعمل حاليا على الحلقات المقبلة. وقمنا في وادي التقنية بترجمة المقابلة للعربية.
"إن الردود على الحلقة التجريبية لا تصدق" ، أخبر بيرنهارد TorrentFreak "لقد استغرقت أسبوعا لأستوعب حقا أن هذا الكم الهائل من الناس شاهدها وأحبها. كما أن من دواعي سرورنا أن نرى الكثير من الناس يتجاوبون مع القصة كما أردنا. لم أحصل من قبل على هذا النوع من ردود الفعل من جمهور بهذا الحجم. إنه يؤكد صحة اختياراتي ، ويعطيني المزيد من الثقة للمضي قدما.”

"كما أنه من المدهش حقا أن نرى الناس ينتبهون للتفاصيل وللمسائل العلمية. البعض تناقشوا في صحة شكل البدلة الفضائية! أليس ذلك رائعا؟ ذلك يعني أنهم يأخذوننا على محمل الجد بما فيه الكفاية ليبحثوا عن الأخطاء. الناس يفكرون حقا في الأمر ، وإنه لأمر رائع. وبغض النظر عن بضعة زلّات لم ننتبه لها خلال فترة الإنتاج المكثفة ، فقد صمدت الحلقة بوجه التمحيص."

وبصرف النظر عن الردود الإيجابية الكثيرة ، سألنا برنهارد عن التبرعات التي جاءت بعد الإصدار. أتت ميزانية تصوير الحلقة الأولى من تبرعات الجمهور عن طريق صفحة مشروع في Kickstarter ، ولكن لإنهاء تصوير المسلسل كاملا أمل الطاقم بالحصول على تبرعات من أشخاص جدد يرغبون بدعم المشروع.

"كانت التبرعات أفضل مما توقعنا"، قال بيرنهارد. "لم أكن أعرف ما إذا كنا سننجح بجمع 20،000 دولار ، ولكن فعلنا ذلك في 10 أيام. سيكفينا هذا المال لمرحلة ما قبل الإنتاج لثلاث حلقات نخطط لبدء تصويرها في أيلول / سبتمبر. انتقلت للإقامة في كهف من أجل التركيز على كتابة السيناريو ، وبدأنا بالبحث عن ممثلين لشخصيات جديدة ، ومحاولة تخطيط سير عملنا ، نوع الكاميرات التي سنستخدمها وما إلى ذلك"

ما زلنا نبحث عن دعم أمتن للوصول إلى قيمة التمويل المبتغاة ، ولكن مال التبرعات كان ضروريا لتمكيننا من المضي قدما. لدينا بعض الآفاق الواعدة ، وسنعرف المزيد عنها في غضون بضعة أسأبيع."

يقودنا هذا إلى مسألة موعد صدور الحلقة القادمة. على الرغم من أنه ليس لصناع المسلسل تاريخا محددا حتى الآن ، إلا أنهم ينوون الاستمرار في المشروع وإطلاق الحلقات المتبقية من الموسم في جدول زمني محدد بما يماثل المسلسلات التلفزيونية العادية.

"إنتاج مسلسل يختلف كلية عن إنتاج فيلم واحد ، أو حلقة تجريبية واحدة" قال بيرنهارد. "إننا نصورها معا كي لا يبقى الناس في انتظار لفترة زمنية غير محددة بين الحلقات. إننا نريد أن يكون لدينا جدول زمني لإصدار الحلقات وأن نلتزم به ، حتى نتمكن من بناء جمهور له كما هو الأمر مع المسلسلات التلفزيونية الحقيقية. لقد رأيت تعليقا على يوتيوب يتساءل لماذا لم تصدر الحلقة الثانية بعد ، رغم مرور أكثر من أسبوع على صدور الحلقة الأولى!"

"الجميع يعمل بجد لننجح بإنتاج المسلسل بأفضل مستوى ممكن. إنه أكثر المشاريع التي كنت جزءا منها إثارة" خلص بحديثه.

بالنسبة لأولئك الذين لم يطلعوا بعد على الحلقة الأولى ، إنها متاحة للتحميل على جميع مواقع التورنت الرئيسية ، أو يمكنك الحصول على نسخة من الموقع الرسمي. إن أعجبك ما شاهدته يرجى النظر في التبرع لهذا المشروع. على الرغم من أن هذا النوع من الانتاج قد لا يكون مستقبل الإنتاج التلفزيوني ، لكنه انتصار للتورنت ، ونقلة نوعية قد تلهم دور إنتاج المسلسلات التقليدية بالتفكير "خارج الصندوق".

هذا المقال هو ترجمة لمقال BitTorrent Only TV-Show Becomes Huge Success نقلا عن TorrentFreak مع بعض التصرف. وهو منشور برخصة المشاع الإبداعي العزو-نفس الترخيص 2.0. ترجمة سامي histolo2[at]yahoo[dot]com



 

Comments

مستكشف مانع الإعلانات

نحن نعرف أن الإعلانات مزعجة!

لكن نحن في وادي التقنية لا نستخدم الإعلانات المزعجة ولا نستخدم إعلانات جوجل. نستخدم مربعا صغيرا على يمين الموقع من شركة حسوب العربية ونحن متأكدون من أنه لن يسبب لك أي إزعاج. من فضلك قم بتعطيل مانع الإعلانات لموقعنا وادعمنا.