AdBlock Detection Block

Sure, ad-blocking software does a great job at
blocking ads, but it also blocks some useful and important features of our
website. For the best possible site experience please take a moment to
disable your AdBlocker.

إنيو: هيكلية برمجية جديدة لبناء تطبيقات webOS

نشره زائر (لم يتم التحقق) في الأربعاء, 2010/11/24 - 2:45م

في كلمته في مؤتمر لمطوري webOS في نيو يورك السبت الماضي، قام ماثيو مكنالتي المسؤول عن تطوير أدوات وهيكليات برمجية جديدة لنظام webOS بعرض إنيو Enyo هيكلية جافاسكريبت Javascript Framework جديدة ستستبدل الهيكلية الحالية التي تحمل إسم موجو.

لهيكلية إنيو عدة ميزات:

  1. إنيو أسرع بكثير من موجو.
  2. نموذج البرمجة كائني التوجه Object-oriented مما يبسط عملية البرمجة.
  3. تطوير من داخل المتصفح بواسطة آريس بنية البرمجة المتكاملة التي قام بتطوريها نفس الطاقم الذي يعمل على إنيو.
  4. دعم التسارع العتادي.
  5. التطبيقات مرنة أكثر فنفس التطبيق مثلا يتأقلم أسلوب عرضه وحجم الشاشة المختلفة.  أي أن التطبيقات التي كتبت بواسطتها ستعمل على شاشات من مختلف الأحجام مما يسهل تطوير نفس التطبيق للهواتف والحواسيب اللوحية.

 

لاحقا قام سكوت مايلز المصمم الرئيسي لإنيو وآريس بعرض تطبيقين طوّرا باستخدام هذه الهكلية: الأول تطبيق بريد إلكتروني يمكنه التأقلم مع أحجام الشاشات المختلفة والثاني تطبيق أبسط هو عبارة عن متصفح لأفلام خدمة نت فليكس وقام باستعراض الكود المصدري لهذا التطبيق وشرحه.

بحسب موقع Precentral فإن عدة تطوير البرمجيات سوف تدعم إنيو وموجو لذلك فحتى التطبيقات التي طورت بواسطة موجو ستعمل في المستقبل المنظور.

Comments

مستكشف مانع الإعلانات

نحن نعرف أن الإعلانات مزعجة!

لكن نحن في وادي التقنية لا نستخدم الإعلانات المزعجة ولا نستخدم إعلانات جوجل. نستخدم مربعا صغيرا على يمين الموقع من شركة حسوب العربية ونحن متأكدون من أنه لن يسبب لك أي إزعاج. من فضلك قم بتعطيل مانع الإعلانات لموقعنا وادعمنا.