5 أشياء مهمة للبدء مع أوبنتو 10.10

نشره محمد فارس في الجمعة, 2010/12/03 - 1:57م

شعار أبونتوأوبنتو 10،10 ، أو الميركات مافريك ، يبرهن على أنه واحد من التوزيعات الأفضل والأكثر استعمالا من نظام التشغيل لينكس على الإطلاق ، لذلك لا عجب أن الشركات وكذلك الأفراد تستخدم نظام التشغيل الجديد و بأعداد متزايدة كل يوم.

وهناك عدد قليل من الأشياء ينبغي القيام بها لتحقيق أقصى قدر من المتعة مع أوبونتو.لا سيما إذا كنت جديد لينكس .

1- تخصيص المظهر

هناك بعض الأشياء تجعل أوبنتو أجمل وذلك بتخصيص مظهر سطح المكتب ، وهناك إمكانات غير محدودة للقيام بذلك ، فيمكنك استخدام موضوعات (( Themes  مختلفة ، وخلفيات ، وتأثيرات سطح المكتب الجميلة ، ويمكنك حتى تغيير واجهة جنوم والتي تأتى بصورة افتراضية مع أوبنتو واستبدالها بواحدة أخرى مثل كيدى .

المرونة هي واحدة من نقاط القوة الرئيسية لينكس ، ويجب عليك استكشاف  كيف يمكنك أن تفعل الكثير في أوبنتو مافريك .

 انقر على علامة التبويب "System" واختيار "Preference" ثم "" Appearance ، وهناك ستحصل على خيارات للثيمات والخطوط و الخلفية والتأثيرات البصرية.

2- مراجعة مركز البرامج

من أكبر و أفضل الأشياء فى أوبنتو هو انك لا تحتاج للبحث على شبكة الإنترنت ومن ثم السحب من بطاقة الائتمان الخاصة بك للحصول على التطبيقات الجديدة كما يحدث في ويندوز. بدلا من ذلك ، هناك مركز لبرامج أوبونتو ، حيث يمكنك تنزيل ما تشاء من التطبيقات والتي تكون مفتوحة المصدر عادة ومجانية بصفة عامة .

عندما ترغب في الحصول تطبيق من نوع ما انتقل إلى "Applications" في  الصفحة الرئيسية في  أوبونتو. سترى تطبيقات مصنفة إلى عدة أقسام ، بما في ذلك التعليم  ، والألعاب ، والرسومات ، والإنترنت ، والصوت ، والمكتب والفيديو ، والأقراص والموضوعات ، والنظام. انقر على الفئة المناسبة ، وسترى مجموعة متنوعة من التطبيقات المتاحة للتنزيل,. إن تضغط على احدها تمتلكه. لا يوجد  أسهل من ذلك .

3- اكتشاف مجتمع الأوبنتو

اكتشف مجتمع كبير من المطورين و المستخدمين فهناك وثائق حرة ودعم للدردشة الحية للمساعدة ، و هناك أيضا منتديات الإنترنت ، والقوائم البريدية ، وقبل أن يكون لديك أية أسئلة ، فهذه فكرة جيدة للبدء في استكشاف هذا المجتمع .

 4- تجريب سطر الأوامر

قسم مساعدة أوبنتو  لسطر الأوامر هو مكان لطيف للتعرف على الأوامر المختلفة وما يمكنك القيام به .

فكثير من مستخدمي لينكس الجدد يصابون بالرعب من سطر الأوامر ، لكنك ستجد أنه لا شيء يدعو للخوف وربما ستفضل استخدام سطر الأوامر للقيام ببعض المهام .

5 – زيارة مركز التحديث

سوف يخطرك أوبونتو تلقائيا عندما تتوافر تحديثات أمنية أوتحديثات للبرامج المتوفرة لديك  ، أو. ببساطة اذهب إلى " System" و " Administration" واختيار " Update Manager" من القائمة المنسدلة

و هناك ، يمكنك أن ترى أي التحديثات المتوفرة وتحميلها .

قد يبدو استخدام أوبنتو صعبا بعض الشيء لك , لكونك انتقلت من نظام تشغيل اعتدت استخدامه لسنوات  إلى نظام تشغيل أخر ، لكن كن على يقين أن لم تولد عالما ، قد تشعر بالاختلاف قليلا عما تعود عليه في الماضي ولكن بقليل من المثابرة سوف تهنأ بالأمان و الثبات و تتخلص من ارتفاع أسعار البرمجيات و البرامج الخبيثة قي ويندوز .

Comments