AdBlock Detection Block

Sure, ad-blocking software does a great job at
blocking ads, but it also blocks some useful and important features of our
website. For the best possible site experience please take a moment to
disable your AdBlocker.

مستخدمو Internet Explorer ليسوا أغبياء

نشره محمد فارس في الخميس, 2011/08/04 - 4:48ص

تذكرون القصة المريبة التى قالت أن مستخدمى متصفح إنترنت إكسبلولر لديهم  معدل ذكاء أقل من أولئك المستخدمين الذى اختاروا استخدام المتصفحات الأخرى وتناقلتها جميع وسائل الإعلام و المواقع الالكترونية  ، لكن هذه القصة لم تكن سوى خدعة محكمة و مؤامرة كبرى .

الحكاية وما فيها أن الشركة الكندية التى قامت بإجراء هذه الدراسة أطلقت الموقع التى تمت من خلاله الدراسة الشهر الماضى  فضلا عن أن المعلومات التى يحويها الموقع تم نسخها من شركة فرنسية تعمل فى نفس المجال ، فيما نفت الشركة الفرنسية أى صلات تربطها بالشركة الكندية المجهولة .

أطلقت الدراسة وسط شبوهات و تساؤلات أخذت تتصاعد وتيرتها ، مما دفع بعض المؤسسات الإعلامية للبحث و الاستقصاء وراء هذا الأمر المريب ، وكانت من بين هذه المؤسسات هيئة الإذاعة البريطانية BBC التى عرضت الأمر على دكتور ديفيد سبايجلهلتر من القسم الإحصائى فى جامعة كامبريدج الذى قال بأنه يعتقد تورط  أصابع خفية  تلعب وراء هذا الموضوع تهدف إلى الإساءة إلى إنترنت إكسبلولر و مستخدميه .

وبالفعل اعترفت الشركة -  التى ليس لها أو وجود بالأساس – بكل وقاحة أن هذه الدراسة كانت مجرد "مزحة" الغرض منها توعية مستخدمى  IE6 بتحديث متصفحاتهم و الانتقال لمتصفحات أحدث ، كما اعتذر مدبر هذه الخدعة  عن سرقة البيانات من الشركة الفرنسية و وعد بإزالتها فورا .

هذا الأمر يلفت أنظارنا إلى شيئين فى غاية الأهمية ونحن نعرفهما جميعا :
الأول : أننا بالفعل نعيش فى عصر الفوضى المعلوماتية ، يمكن لأى شخص مخادع إنشاء موقع مخادع ويضع فيه معلومات خادعة  فننخدع ، لذا وجب التحقق و التدقيق .
الثانى : كيف تقوم أكبر المؤسسات الإعلامية ( ... -BBC – CNN – Forbs - the Daily Mail – Telegraph ) بنشر هذه المعلومات دون تقصى و تحقيق ؟ !


وختاما لا يسعنا إلا أن نتقدم بالاعتذار لكل مستخدمى إنترنت إكسبلولر ، ونأمل أن يتقبلوه منا تكرما .

مستكشف مانع الإعلانات

نحن نعرف أن الإعلانات مزعجة!

لكن نحن في وادي التقنية لا نستخدم الإعلانات المزعجة ولا نستخدم إعلانات جوجل. نستخدم مربعا صغيرا على يمين الموقع من شركة حسوب العربية ونحن متأكدون من أنه لن يسبب لك أي إزعاج. من فضلك قم بتعطيل مانع الإعلانات لموقعنا وادعمنا.