Firefox 7 يقلل استهلاك الذاكرة بنسبة 50%

نشره محمد فارس في الخميس, 2011/08/11 - 4:30ص

على الرغم من كونه ثانى أكثر المتصفحات انتشارا ، لم يسلم متصفح فايرفوكس من الانتقادات اللاذعة بسبب الاستهلاك الكبير لذاكرة الحاسب ، المشكلة التى لم يتفاداها مطوروه طوال خمس إصدارات ، لكن على ما يبدو أن موزيلا على وشك معالجة هذه المشكلة فى الإصدارة السابعة من المتصفح .

Firefox 7 سوف يستهلك ذاكرة أقل من الإصدارة الرابعة و الخامسة و السادسة بنحو يتراوح من 20% : 30% و أحيانا 50% ، فضلا عن ثبات استهلاك الذاكرة عند ترك Firefox 7 دون استخدام ، وتقليل استهلاكها عند غلق التبويبات (الألسنة) ، مما يعنى أن Firefox 7 سيكون أسرع و أقل عرضة للانهيار و بخاصة عند تصفح العديد من المواقع فى نفس الوقت .

 


مقارنة بين النسخة 6 ، 7 ، 8 من فايرفوكس من حيث استهلاك الذاكرة

مطورو فايرفوكس يشعرون بأن فايرفوكس يلقى نظرة غير عادلة بسبب الإضافات وما تساهم به فى التهام الذاكرة ، فقد وجد أحد مستخدمى فايرفوكس أن إضافة مثل إضافة CyberSearch 2.0.8 فقط قد تستهلك من الذاكرة نحو 300 ميجابايت عن طريق قاعدة البيانات SQLite، ووجد مستخدم آخر أن إضافة أو أكثر تستخدم نفس قاعدة البيانات ليصل حجم استهلاكها للذاكرة نحو 1.2 جيجابايت !

وفقا لإحصائيات NetMarketShare فإن متصفح إنترنت إكسبلولر هو المتصفح الأول بنسبة 52.71% ، يليه فايرفوكس بنسبة 21.47% ، ثم كروم بنسبة 13.49% .

ومن المتوقع إطلاق Firefox 7 فى 27 سبتمبر من العام الجارى ، فضلا عن الكشف عن نسخة تجريبية Beta فى مطلع الأسبوع القادم .

للتحميل النسخة السابعة من فايرفوكس يمكنك زيارة قنوات التحميل من هنا
شكرا ميم همزة على التنويه Smile


 

المصدر : مدونة نيكولاس نيثركوت أحد مطورى فايرفوكس

Laughing للإطلاع على جديد موقع وادي التقنية : يمكنك متابعتنا على تويتر ، أو زيارة صفحتنا على فيسبوكLaughing