AdBlock Detection Block

Sure, ad-blocking software does a great job at
blocking ads, but it also blocks some useful and important features of our
website. For the best possible site experience please take a moment to
disable your AdBlocker.

مكتبة كيوت البرمجية ستصبح مشروع مستقل

نشره زايد في الأحد, 2011/09/18 - 2:50م

أعلن أحد أهم مطوري مكتبة كيوت البرمجية أنها ستصبح مشروع مستقل بذاته بحيث يمكن للجميع المشاركة فيه و التأثير فيه ، مما يجعل هذه المكتبة أقرب إلى المشاريع الحرة عنها إلى البرامج الحرة.

و سوف يكون تطوير مكتبة تحت مظلة موقع باسم qt-project.org ، و سيكون هذا الموقع تابع لمؤسسة غير ربحية ، طبعا ستكون نوكيا أكبر مساهم فيه ولكن سيتغير ذلك مع الوقت مع هذا الإنفتاح.

وقد تدرجت هذه المكتبة من مشروع مغلق إلى مكتبة مفتوحة تحت رخصة QPL تحت منصة X11 ، ثم تحولت إلى GPL  لتلك المنصة و عندما اشترتها نوكيا أطلقتها تحت رخصة LGPL الحرة مما شجع الكثيرين على استعمالها ، و ثم بدأت في التحول إلى مشروع حر ؛ يمكن للجميع المشاركة فيه عام 2010م و ولكن تأخر هذا التحول بسبب تغيير استراتيجية نوكيا للتحول إلى ويندوز فون بدلا عن ميجو.

يتوقع أن ينطلق موقع qt-project.org الشهر القادم ، مما يفسح المجال للمشاريع الحرة مثل كدي و ميجو توجيه مكتبة كدي نحو متطلبتهما بشكل أسهل.

مستكشف مانع الإعلانات

نحن نعرف أن الإعلانات مزعجة!

لكن نحن في وادي التقنية لا نستخدم الإعلانات المزعجة ولا نستخدم إعلانات جوجل. نستخدم مربعا صغيرا على يمين الموقع من شركة حسوب العربية ونحن متأكدون من أنه لن يسبب لك أي إزعاج. من فضلك قم بتعطيل مانع الإعلانات لموقعنا وادعمنا.