AdBlock Detection Block

Sure, ad-blocking software does a great job at
blocking ads, but it also blocks some useful and important features of our
website. For the best possible site experience please take a moment to
disable your AdBlocker.

مايكروسوفت ستتخلى عن الإضافات في متصفحها القادم

نشره زايد في الأحد, 2011/09/18 - 3:41م

أعلنت مايكروسوفت عن أن نظامها القادم ويندوز 8 سيحوي على متصفح IE 10 و سيكون هذا المتصفح بدون إضافات خصوصا إضافة قارئ الفلاش من شركة أدوبي ، و إضافة الجافا من شركة أوركل و غيرها من الإضافات.

اتخذت مايكروسوفت هذا القرار الشجاع بعدما عان الجميع من ويلات الإضافات من ناحية الأداء و الأمان و عدم تكيفها مع التطورات الجديدة ، و قد ساعدت HTML 5 في هذا المجال بشكل كبير.

طبعا ستوفر مايكروسوفت متصفح القديم في النمط الكلاسيكي لويندوز 8 ، ولكن هذه مجرد مساعدة للشركات لامتصاص أثر الصدمة ، حيث تقوم الكثير من الشركات بتطوير إضافات خاصة لمتصفح انترنت اكسبلور لتأدية أشياء معينة.

الذي أثارني أن بعض المشاريع الحكومية العربية تعتمد على هذه الإضافات مثل البوابة التعلمية من شركة صخر المستخدمة في سلطنة عمان و الإمارات ، و نظام الهوية في سلطنة عمان ، سيكون هناك تحدي كبير لمثل هذه المشاريع عندما تحين ساعة الترقية.

مستكشف مانع الإعلانات

نحن نعرف أن الإعلانات مزعجة!

لكن نحن في وادي التقنية لا نستخدم الإعلانات المزعجة ولا نستخدم إعلانات جوجل. نستخدم مربعا صغيرا على يمين الموقع من شركة حسوب العربية ونحن متأكدون من أنه لن يسبب لك أي إزعاج. من فضلك قم بتعطيل مانع الإعلانات لموقعنا وادعمنا.