AdBlock Detection Block

Sure, ad-blocking software does a great job at
blocking ads, but it also blocks some useful and important features of our
website. For the best possible site experience please take a moment to
disable your AdBlocker.

الكذب أكثر شيوعا عندما نستخدم البريد الإلكتروني

نشره Fahad في الأربعاء, 2011/11/23 - 10:32ص

كشفت دراسة جديدة أجراها باحثون من جامعة ماساتشوستس في امهرست، ترى أن استخدام أجهزة الكمبيوتر لإرسال الرسائل الفورية والبريد الإلكتروني يزيد من الكذب مقارنة مع المحادثات وجها لوجه، وعادة تحوي رسائل البريد الإلكتروني على نسبة أكاذيب أكبر.الكذب أكثر شيوعا في البريد الإلكتروني
قام الباحثون بأخذ عينة من 110 من الطلاب من نفس الجنس وشاركوا في محادثات لمدة 15 دقيقة إما وجها لوجه، أو باستخدام البريد الإلكتروني أو بالرسائل الفورية.
وجدت الدراسة أنه في حين كان هناك قدر من الخداع موجود في جميع الأشكال الثلاثة من الاتصالات ، فإنه قد ارتفع في كل من الرسائل الفورية والبريد الإلكتروني، وكانت الرسائل البريد الإلكتروني الأكثر احتمالا لاحتواء الأكاذيب. السبب الكامن وراء هذا على حد تعبير الدراسة هو مفهوم البعد عن الشخصنة، حيث أنه كلما زاد تفاعل الناس نفسيا وجسديا أكثر مع الشخص الذي هم على اتصال معه، فإنه هناك احتمال أكبر للكذب.

حسنا، هل هذه الدراسة تطابق الواقع أم لا؟ شاركنا برأيك

مستكشف مانع الإعلانات

نحن نعرف أن الإعلانات مزعجة!

لكن نحن في وادي التقنية لا نستخدم الإعلانات المزعجة ولا نستخدم إعلانات جوجل. نستخدم مربعا صغيرا على يمين الموقع من شركة حسوب العربية ونحن متأكدون من أنه لن يسبب لك أي إزعاج. من فضلك قم بتعطيل مانع الإعلانات لموقعنا وادعمنا.