دعوة لحضور مؤتمر البرمجيات الحرة والمفتوحة المصدر، مسقط

نشره Fahad في الأحد, 2013/02/10 - 11:40ص

إيمانا بالدور الذي تلعبه البرمجيات الحرة والمفتوحة المصدر بتوفير حلول تقنية تتميز بانخفاض تكلفة امتلاك التقنية والأمان العالي وتنمية الاقتصاد المحلي، يسر هيئة تقنية المعلومات والمتمثلة بالمبادرة الوطنية لدعم البرمجيات الحرة وجامعة السلطان قابوس والمتمثلة بمركز بحوث الاتصالات والمعلومات بدعوتكم لحضور فعاليات مؤتمر البرمجيات الحرة والمفتوحة المصدر الأول بسلطنة عمان الذي سيعقد بجامعة السلطان قابوس قاعة المؤتمرات بتاريخ 18 – 19 فبراير 2013م.

يهدف المؤتمر إلى دعم مبادرة البرمجيات الحرّة والمفتوحة المصدر، وتعزيز الوعي ونشر استخدام وتطوير البرمجيات الحرّة والمفتوحة المصدر. وتقديم فرصة جيّدة لمديري تقنية المعلومات والاتصالات، والمهنيين، ومطوري البرامج، والمستخدمين، وذوي الاهتمامات للتعرف على البرمجيات الحرة والمفتوحة المصدر.  وتوفير فرصة إنشاء شبكة تواصل بين مختلف المجموعات من مستخدمي البرمجيات الحرّة والمفتوحة المصدر.والمشاركة في تبادل الخبرات ومناقشة التطبيقات المحتملة للبرمجيات الحرّة والمفتوحة المصدر.

من أهم المتحدثين في المؤتمر الفاضل جيم ليسي رئيس ومدير التنفيذي لمعهد لينكس التخصصي والذي سيتكلم عن العهد الجديد لمعهد لينكس التخصصي وتمحوره حول وظائف البرمجيات المفتوحة و الدكتورة نور عليا، المديرة العامة لوحدة التحديث والتخطيط الإداري بماليزيا و التي ستتحدث عن مبادرة البرمجيات المفتوحة المصدر في القطاع العام بماليزيا. بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من المتحدثين والذين سيناقشون العديد من المحاور وأهمها التعليم والبرمجيات الحرة، واعتماد البرمجيات الحرة، والبرمجيات الحرة والحوكمة، وتقنية السحاب والبرمجيات الحرة.

وبالإضافة جدول المؤتمر هناك فعاليات مصاحبة وأهمها مسابقة البرمجيات الحرة، و ساحة الإبداع التي ستشمل تقديم حلقات عمل مخصصة حول البرمجيات الحرة، بالإضافة إلى معرض للشركات المهتمة بالبرمجيات الحرة في المنطقة.

لتسجيل للمؤتمر يرجى زيارة موقع المؤتمر fossc-oman.net