AdBlock Detection Block

Sure, ad-blocking software does a great job at
blocking ads, but it also blocks some useful and important features of our
website. For the best possible site experience please take a moment to
disable your AdBlocker.

أبل لم تخصص الكثير من الوقت لشكل نظام IOS 7

نشره sasini في السبت, 2013/09/14 - 3:44م

هل تتذكرون تلك المرة التي قامت فيها أبل بالإعلان عن نظامها الجديد وما صاحبها من زخم إعلامي كبير, فالجميع بدأ يتحدث عن التغيير الجذري الحاصل في شكل النظام والإضافات الجديدة وما إلى ذلك. في هذا المقال سنضع شكل نظام IOS 7 تحت نظرة دقيقة لنرى هل يستحق كل هذه الضجة ؟ وهل هو ما كنا ننتظرة من أبل ؟ وبغض النظر عن مقدار المزايا والتطور الحاصل في النظام فلن نتحدث عنها هنا, والآن لنلقي نظرة على شكل النظام.
لنبدأ بالصفحة الرئيسية :


في التصميم الجديد تخلت أبل عن المحاكاة الواقعية التي كانت تتميز بها, وأنتقلت منها إلى التصاميم المسطحه، وفي الحقيقة تبدو التصاميم المسطحه جيدة وبسيطة ولكنها تفتقر وبشدة إلى الأناقة والفخامة التي كانت تتميز بها منتجات أبل. حسنا, لنلقي نظرة على تصاميم الأيقونات ولنقارنها بأيقونات الإصدار السابة "IOS 6".


وكما لا يخفى عليكم، الفرق بين التصميم الجديد والقديم هائل فالإعتناء بالتفاصيل في التصميم الجديد شبه معدومة ولا تقارن بمثيلاتها في التصميم القديم, وبنظرة أدق لأيقونات التصميم الجديد نجد أنها مجموعة من المربعات منحنية الأطراف بتصميم أحادي الأبعاد يفتقر إلى الإتقان والتفاصيل العميقة، والأمر لا يتوقف عند هذا فبعض هذه الأيقونات تعتبر من أقبح ما أنتجته أبل كأيقونة متصفح سفاري، التقويم، الساعة، وغيرها. وهذا ليس ما كنا نتوقعة من أبل .
حان دور شاشة القفل:


من النظرة الأولى تظهر لنا شاشة القفل بمنظر رائع فالخلفية الفيزيائية والشريط الشفاف يقدمان لنا لمسة إبداعية توحي بالجمال والبساطة في نفس الوقت، ولكن عندما ننتقل إلى قفل الشاشة نجد مجموعة من الأرقام المحاطة بالدوائر وتبدو بشكل بدائي جدا، واستطيع أن أجزم أن باستطاعة أي شخص تصميم مثلها براسم ويندوز، وهذا أيضا ليس ما كنا ننتظرة من أبل.


قامت أبل بالفعل الحسن عندما قررت تغيير شكل نظامها بعد ست سنوات من التكرار ولكنها أخطأت خطأ فادح عندما وافقة على أن يكون هذا التصميم هو التصميم النهائي، ولربما أبل لم تعلم حقا أن هذا التصميم سيقتل إبداع الطورين والمصممين فهم الآن في موقف حرج؛ فإما تصميم أيقونات تطبيقاتهم بالتصميم المسطح وإما إبقاء التطبيق خارج المتجر. لا استطيع أن اتصور كيف سيكون مقدار القبح في تصاميم أيقونات الألعاب عندما تكون مسطحة.


أنا أعلم أن كثيرا من الأشخاص لن يوافقوني فيما قلت هنا، أحب أن أقول لؤلائك الأشخاص أن جميع الصور والأيقونات التي في هذا المقال باستثناء تلك الصورة المتعلقة بالمقارنة بين النظام الجديد والسابق مصممة من قبل شخص مبتدئ ببرنامج إنكسكيب. هل رأيتم الآن أن أبل لم تخصص الكثير من الوقت لشكل نظام IOS 7 .
مصدر الصورة الأصلية لمقارنة الأيقونات بين الإصدار الجديد والقديم.

مستكشف مانع الإعلانات

نحن نعرف أن الإعلانات مزعجة!

لكن نحن في وادي التقنية لا نستخدم الإعلانات المزعجة ولا نستخدم إعلانات جوجل. نستخدم مربعا صغيرا على يمين الموقع من شركة حسوب العربية ونحن متأكدون من أنه لن يسبب لك أي إزعاج. من فضلك قم بتعطيل مانع الإعلانات لموقعنا وادعمنا.