دعوة لحضور مؤتمر المحتوى العربي الثاني الإقليمي

تنطلق في يوم 15 ديسمبر فعاليات مؤتمر المحتوى العربي الثاني الإقليمي والذي ينظمه موقع موضوع.كوم وعدد من الشركاء برعاية الأمير الأردني الحسن بن طلال المعظم وذلك في مجمع الملك الحسين للأعمال بالعاصمة الأردنية عمان.

سوف يتحدث في المؤتمر العديد من المتخصصين في مجالات مختلفة كمجال الإنترنت والإعلام الحديث والمدونين بالإضافة إلى عدد من مؤسسي المواقع الإلكترونية.

وتحدث الرئيس التنفيذي لشركة موضوع رامي أبو عمر عن هدف المؤتمر والذي قال بأن المؤتمر يهدف إلى إتاحة الفرصة لكل الخبراء والمتخصصين من كافة الدول العربية لمناقشة طرق الإبداع الممكنة وقصص النجاح الملهمة والتي من شأنها ان تخلق قفزة نوعية بجودة وحجم تطوير وإنتاج المحتوى العربي على كافة المستويات المختلفة كالثقافية والدينية والتاريخية والاجتماعية وغيرها من المواد التي من شأن إنتاجها ونشرها أن يعمل على دعم الثقافة والمعرفة للمستخدم العربي وذلك من خلال تأهيلها ضمن قاعدة معرفية موثوقة للمستخدم الحالي وللأجيال القادمة في المستقبل.

وسوف يحتوي المؤتمر إحدى عشر جلسة، حيث سيتم مناقشة واقع المحتوى العربي الرقمي بين االجودة والتوسع، إحصائيات حديثة ومستجدات تقنية في الجلسة الأولى، أما عن الجلسة الثانية فسوف يتم فيها البحث في شركات الإتصال وحقائق حول سلوك المستخدم والتطبيقات والمحتوى، و من ثم يتم التطرق في الجلسة الثالثة إلى قضية الإستثمار في المحتوى العربي.

في حين تنظر الجلسة الرابعة في نماذج من طفرة إنتاج برامج وأفلام اليوتيوب الهادفة والكوميدية. كما سيتم مناقشة التحول الرقمي في الجلسة الخامسة وهي الجلسة المخصصة للبحث في تحديات سد الفجوة ما بين المحتوى التقليدي المطبوع والمحتوى الرقمي.

وبالنسبة للجلسات السادسة والسابعة فهي تركز على دور الإعلام وشركات التسويق في تنمية المحتوى الرقمي، بينما تغطي الجلسة الثامنة والتاسعة دور تطبيقات الموبايل والآي باد في إثراء المحتوى العربي.

و في النهاية يختتم المؤتمر جلساته في البحث في المشاريع النشئة من حيث قدرتها على تجاوز التحديات وكيفية إدارة كادرها لحمايتها من الترهل الإداري وزيادة فعالية الإنتاج والحفاظ على الخبرات من الرحيل.

ويدعو المؤتمر جميع المهتمين والحريصين على دعم وتطوير قطاع المحتوى العربي، وجعله قطاعا فعالا ومساهما في رفع مستوى الحضور العربي على شبكة الإنترنت.

ويجدر بالذكر بأن موقع موضوع.كوم يسعى إلى إثراء محتوى شبكة في مجتمعنا ورفع مستوى جودة المحتوى والقراءة والجودة والمعرفة وذلك بهدف تنمية المحتوى العربي على الشبكة العالمية وذلك من خلال ما يحتويه هذا الموقع من موسوعة من المواضيع العربية بمقالات وموضوعات ذات مستوى عالي.