أندرويد

نصائح لحماية جهازك الأندرويد ورفع مستوى أمانه !

تحتوي هواتفنا النقالة على عدد ٍ لابأس به من المعلومات الشخصية التي تتعلق بنا، مثل مواقعنا، وقائمة الأسماء والاتصالات، والهوايات، والمفضلات، والصور، وغيرها الكثير.

لذلك لابد من حماية هذه المعلومات الشخصية؛ لأن أي هاتف نقال معرض للسرقة أو الضياع أو الاختراق، وبالتالي يتم ضياع هذه المعلومات المهمة بالنسبة لنا، ويصبح من الصعب علينا استعادتها خاصة إذا كان الجهاز غير آمناً.

ويمكننا رفع مستوى الأمان على أجهزتنا النقالة من خلال الالتزام بتطبيق الاجراءات التالية، وهي:-

تجربة تكامل رائعة بين أندرويد و KDE مع KDE Connect

يتوفّر لمنصّة أندرويد عدد كبير من البرامج المخصصة للربط فيما بينها وبين أنظمة سطح المكتب (ويندوز، لينكس، وماك)، بهدف تسهيل تبادل الملفات والصور، وميزات أخرى تتفاوت تبعًا للتطبيق المستخدم كإمكانية أ

الخروج على جوجل

 

كنت قد كتبت مسبقًا دليلًا للراغبين بالتخلي عن خدمات جوجل، بعنوان الرحيل من كوكب جوجل، تبيّن مدى التدخل الذي تمارسه جوجل بحق بياناتك المخزنة على خدماتها المختلفة، وتقترح عددًا من الخدمات البديلة.
منذ ذلك الوقت، تخليت عن استخدام جميع خدمات جوجل تقريبًا، بإستثناء خدمة البحث، التي كنت أحسبها الخطوة الأخيرة للإنعتاق من أسر شركة تسعى لإبتلاع البشرية!
الذي أعاد حساباتي وصول جهاز سامسونج نوت 10.1 (المزوّد بنظام أندرويد) لي - كهديّة -  منذ عدّة أشهر، وما ان انطلقت في استخدام الجهاز ومحاولة استثماره لخدمتي، حتى وجدت نفسي أعود شيئًا فشيئًا إلى حضن الوطن الأم - جوجل، وهذا يعرفه كلّ مستخدم لجهاز أندرويد، أقصد الربط الكبير بين النظام و خدمات جوجل المختلفة.

مميزات أندرويد 4.1 (جيلي بين)

طرحت غوغل قبل يومين النسخة الأخيرة من نظام التشغيل أندرويد والتي تحمل الرقم 4.1 والإسم Jelly Bean. هذه النسخة هي عبارة عن تحديث فرعي لأندرويد 4.0 (آيس كريم ساندوتش)، لكن هذا لا يعني بأنها لم تأتِ بعدد من الميزات بالغة الأهمية والتي تجعل منها إصدارةً مثيرة للاهتمام بالفعل. في هذه الجولة ستتعرف معنا على جميع الميزات الجديدة التي جاءت بها النسخة.

تابع هذا التقرير المفصل على موقع أردرويد حول المميزات الجديدة.