facebook

تويتر : كيف تستخدمه و تجعله غرفة أخبارك الخاصة !

الصورة ليست مرخصة ضمن المقال

يكثر الحديث عن الشبكات الاجتماعية بأنواعها و تسمياتها و تصنيفاتها العلمية المختلفة (شبكات تواصل - شبكات تدوينات مصغرة - شبكات أسئلة و أجوبة - ... ) ، إلا أن موضوع هذه التدوينة هو التركيز على الشبكة الاجتماعية تويتر للأخبار و التدوين المصغر ، و محاولة إبراز أفضل محاسنها و كيفية البدء باستخدامها بشكل فعال .
و لا تعد هذه التدوينة بحث علمي و إنما فقط خلاصة ملاحظات و قراءات شخصية أحببت مشاركتها معكم .

ما هو تويتر ؟

 تويتر هو شبكة معلومات بالزمن الحقيقي ، تربطك بآخر الأفكار و الآراء و الأخبار حول كل ما يثير اهتمامك . ببساطة عندما تجد ما يهمك قم بمتابعته .[حسب ما ورد من الموقع نفسه]

فيسبوك و كفي

قررتُ في الأيام الماضية أنني سأكتفي بحسابي علي الـfacebook و علي +google و سأستغني بهما عمَّا سواهما، لذا كنتُ أنتهز أي فرصةٍ للابتعاد عن حساباتي في الشب

طريقة تساعدك في تنظيم عملك على الفيسبوك

الفيسبوك بالنسبة لي المكان الأول لمتابعة الأعمال التطوعية مع قليل من التواصل الاجتماعي مع الأصدقاء و قليل من المواضيع المتعلقة بجامعتي ، وقد كان مكان متابعتي لأخبار الثورة في بلدي بشكل خاص و الأخبار الأخرى بشكل عام ، و لكن سرعان ما تداركت ذلك عبر الموقع الرائع تويت ديك .

سنة و نصف هي الفترة التي قضيتها في موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك ،  هذه الفترة دخلتها تحت رغبة أحد الأصدقاء لمتابعة العمل المشترك و التعاوني في ويكيلوجيا التي أعمل كعضو فيها ، فقد كان الفيسبوك و لا زال أكثر مكان يتواجد فيه الجميع تقريباً ، خاصة بعد انقراض وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى كالمنتديات و البريد الإلكتروني و المجموعات البريدية .

بنك الأفكار الخاص: خدمة تدوينٍ للفيسبوك

الشعبية الجارفة التي حظي بها الفيسبوك facebook في الأعوام الأخيرة جعلته ركناً هاماً للغاية لمن يهتم بالتواصل مع الآخرين و إيصال آرائه إليهم، و منذ فترةٍ غير بعيدةٍ كان التدوين (و لا يزال عند الكثيرين) يقوم بذات الدور و إن كان علي نحوٍ أقل قوة.

دخول فيسبوك للبورصة سيخلق المليونيرات

زوكربرج مع بعض موظفي فيسبوك

في تقريرا لها ذكرت وكالة روتير أن شبكة التواصل الاجتماعية الأولى عالميا فيسبوك التي تستعد للاكتتاب العام قد تخلق الآلاف من مليونيرات وأن موظفيها يستعدون ويخططون في كيفية إنفاق الموجة القادمة من المال، ويتوقع أن تصل قيمة فيسبوك إلى 100 مليار دولار، يقول أحد موظفي فيسبوك والذي سيبلغ نصيبه من الثروة خمسين مليون دولار: " هناك العديد من النقاشات من قبل تنظيم قائمة من الأفكار التي رغب بها الناس والآن سيصبحوا قادرين على تحقيقها. " وهو يخطط لأخذ رحلة إلى الفضاء ويتوقع أن تكلفه 200 ألف دولار. ويقول: " لقد كان حلم الطفولة. " فهل يمكن أن تساعدوهم في الأفكار والتخطيط لإنفاق هذا المال؟