AdBlock Detection Block

Sure, ad-blocking software does a great job at
blocking ads, but it also blocks some useful and important features of our
website. For the best possible site experience please take a moment to
disable your AdBlocker.

ماذا ستقدم أوبنتو 8.10 ؟

نشره زايد في الخميس, 2008/09/04 - 3:11م
لم يتبقى سوى شهرين عن إطلاق النسخة القادمة من أوبنتو ، و قد قررت أن أرى ماذا يعد لنا مطور أوبنتو لنا ، حسنا ليس هناك تغيرات جذرية كبيرة ولكن بعض من الإضافات مثيرة و تستحق بعض الإشادة .
في المجمل سوف تحوي أوبنتو 8.10 على تحديثات في البرامج و خصوصا النواة و خادم العرض X.org ، و سوف يكون هناك مدير شبكات جديد يدعم شبكات الجيل الثالث G3 اللاسلكية ، حاليا يمكنك أن تشبك على هذه الشبكات بدون مشاكل كبيرة ، و لكن مسألة إعداد و تهيئة هذه الشبكات أمر معقد على المستخدمين العاديين ، لذا أخذ فريق مطوري أوبنتو على عاتقهم تسهيل و تسريع مثل هذه العملية بواسطة مدير الشبكات الجديد.
و يحوي مدير الشبكات الجديد على ميزات إضافية منها :
- ميزة التوصيل بدون الحاجة إلى تسجيل الدخول .
- إدارة اتصالات PPP و PPPOE .
- إدارة أكثير من الأجهزة النشطة .

Image removed.

Image removed.

Image removed.

Image removed.

Image removed.

الضيوف
تم أيضا إضافة حساب ضيف ، و أنا أعتقد أنه حل جيد ( خصوصا عندما يتعلق بالنواحي الأمنية ) ، أولا نحن لا نستطيع أن نثق في في كل شخص بحيث نعطيه صلاحية الوصول إلى ملفاتنا ( تصور ماذا يمكن أن يحدث إذا اكتشف شخص ما خططك للسيطرة على العالم ) ، كذلك عندما نحفظ كلمات السر لحساب البريد الإلكتروني الخاص بنا في المتصفح نريد أن نضمن أن من يدخل على الحاسب لن يدخل إلى حساب البريد الإلكتروني و يفعل أشياء لا تحمد عقبها .
حساب الضيف لا يملك صلاحيات تقريبا ، فهو لا يملك صلاحية الوصول إلى ملفات المستخدمين ولا يمكنه أن يحفظ ملفاته بشكل دائم حيث أن ملفاته توضع في ملف مؤقت .

Image removed.

مجلد مشفر و خاص
الميزة الجيدة التي سوف تأتي مع أوبنتو الجديدة هو المجلد الخاص (~/Private) ، حيث أن المستخدمين الآخرين لا يستطيعون الوصول إليه ، ولكن الميزة الأجمل هو انه يأتي مشفر ، في النسخة التي نختبرها يتطلب ذلك كتابة بعض الأوامر ، أتمنى أن تأتي بشكل افتراضي في الاصدارة النهائية.

المنظف
بعد العديد من الترقيات للنظام من إصدارة إلى إصدارة أصبح النظام في فوضى ، الكثير من الحزم الزائدة وو الأنوية القديمة و غيرها ، في الإصدارة القادمة يوجد برنامج المنظف ليعد النظام إلى أوبنتو من جديد.

التثبيت من USB
أخيرا ، يمكن تثبيت أوبنتو فلاش دسك (USB دسك ) بسهولة و أريحية ، إنها ميزة جديدة للذين لا يملكون قارئ ضوئي أو يجدون الأقراص الضوئية صعبة الحمل و بطيئة .

بدء أسرع
تأخذ أحدث اصدارة من الكيدي ثواني قليلة لتصبح جاهزة للعمل ، ولكن الجنوم في أوبنتو يأخذ وقت أكثر و لا يوجد أحد منا يحب الانتظار ؛ لذا يريد المطورون تقليل وقت البدء قدر الإمكان ( بواسطة تحديث البرامج و حذف الأشياء غير الضرورية ... إلخ ) .

هيئة جديدة للمثبت
مثبت أوبنتو لم يحظ بتحديث منذ زمن بعيد ، و لكن سوف يتم إعادة تصميمه من جديد أخيرا في هذه الإصدارة ، و بالرغم من ذلك لم يظهر شيء جديد في إصدارة الألفا 4 التي نختبرها .

التثبيت التلقائي للتعريفات
في الإصدارة الحالية تقوم أوبنتو بإيجاد أفضل التعريفات للبطاقات العرض و البعض البطاقات اللاسلكية و تنزلها و تثبتها بشكل تلقائي ، في الإصدارة القادم سوف تشمل هذه الميزة تعاريف الطابعات .

برنامج مرئي للإعداد الخطوط
حاليا لتحرير ملف إعداد الخطوط fonconfig ، يجب أن تفعل ذلك بشكل يدوي بواسطة محرر نصوص ، ولكن في الإصدار القادم سوف يتم توفير برنامج مرئي لتغير هذه الإعدادات في جنوم ، إنها ميزة مفيدة خصوصا عندما يعمل أكثر من مستخدم على الحاسوب .

الألسنة في متصفح الملفات
نعم ، أخيرا ، الكثير منا انتظر هذه الميزة منذ أدهر ، يمكننا الآن تصفح الملفات باستخدام الألسنة في Nautilus

Image removed.

البحث السريع عن التطبيقات في Synaptic
إنها ميزة مفيدة ، ببساطة اطبع ماذا تبحث عنها و سوف تظهر النتيجة في الحال ، حتى أنك لست بحاجة للضغط على زر Enter

Image removed.

التغيرات الأخرى
وهناك بعض التغيرات الأخرى مثل : دعم برامج BIOS لـ RAID/FakeRAID ، دعم أفضل للفلاش ، تثبيت أسرع من DVD ، تكامل مع PackageKit ، إدارة أفضل للطاقة ، تحسينات في التدقيق الإملائي و بنية القوائم ، و غيرها من التحسينات الصغيرة . هذه المقالة مترجمة من polishlinux.org للمقالة بعنوان:
What’s coming in Ubuntu 8.10

Comments

مستكشف مانع الإعلانات

نحن نعرف أن الإعلانات مزعجة!

لكن نحن في وادي التقنية لا نستخدم الإعلانات المزعجة ولا نستخدم إعلانات جوجل. نستخدم مربعا صغيرا على يمين الموقع من شركة حسوب العربية ونحن متأكدون من أنه لن يسبب لك أي إزعاج. من فضلك قم بتعطيل مانع الإعلانات لموقعنا وادعمنا.