AdBlock Detection Block

Sure, ad-blocking software does a great job at
blocking ads, but it also blocks some useful and important features of our
website. For the best possible site experience please take a moment to
disable your AdBlocker.

كيف تصبح مصمم رسوميات ؟

نشره زايد في الاثنين, 2008/08/25 - 10:28ص
التصميم الرسومي مجال يتملك الكثير من الفرص في عهد الوسائط المرئية والرقمية ، الكثير من الشركات تحتاج لمصممي رسوميات لأعمالهم اليومية مثل تصميم الإعلانات ، و الشعارات و البنارات والبطاقات ، ... إلخ.

الخطوات

1- اشتر كتاب مشهور في أساسيات التصميم ، ادرسه و كأنك في دورة تدريبية ، أساسيات التصميم لا تتطلب لمسات إبداعية ، بالتدريب كل واحد يستطيع أن يتعلمها.
2- انضم لدورة تصميم رسوميات ؛ لتتعلم برمجيات الرسومية مثل أدوبي فوتوشوب ، أدوبي ألستراتور ، إن ديزاين ، ... إلخ ، لا تشغل بالك كثيرا بنظرية الألوان أو مرحلة ما قبل الطباعة ، سوف يقومون بأداء المطلوب في المطبعة . إذا لم تستطيع أن تستعمل المرشحات (filter ) في الفوتوشوب ؛ فإنك لن تصبح مصمم جيد ، التوهج و الحواف و إسقاط الظل أشياء أساسية في التصاميم التي تفوز في مسابقات التصميم ، استخدم عدسة الإنارة على كل قطعة لتعطي الجاذبية الفنية لأعمالك.
3- واظب على ملاحظة التصاميم التي تنشر في الصحف و الجرائد والمجلات ... إلخ.
4- مارس التصميم بشكل يومي ، ربما تكون تصاميمك ليست بمستوى عالي من الاحترافية ، ولكن على الأقل ستبدو جيدة ، هناك الكثير من الجيران و الناس الذين سيقبلون بتصاميمك ، بالممارسة تصل إلى الإتقان.
5- حاول استخدام أشكال مختلفة و تركيبات لونية جديدة في تصاميمك ، استخدم الدوائر فهي المفتاح ! إن وضع رسم الإشعاع الضوئي سيعطي دفعة لتصميمك.
6- ابحث عن الخطوط المشهورة و أساليب التصميم ، احرص على أن أي شخص تعدى الثمانين من عمره يستطيع أن يقرأ الرسم بدون نظارته .
7- وسع دراستك الأكاديمية ، هل أنت مهتم بالتصميم الرسوميات ؟ فكر في أخذ شهادة أو درجة جامعية ، الدراسة الأكاديمية ستلهمك الكثير ، و الاحتكاك بالآخرين في هذا المجال شيء جيد.

تلميحات

* حاول أن تكون مبدعا دائما .
* تذكر دائما أن الإبداع هو أفضل مصدر لتحسين تصميمك.
* لا يوجد تصميم يعجب الجميع ! لذا ادرس ماذا يريد السوق الذي تستهدفه ، الدراسة هي ثلاثة أرباع التصميم.
* لا تكن نسخة من الآخرين ، ولكن ابحث عن التصاميم الرائعة و افعل كل ما بوسعك لكي يصبح تصميمك مشابه لتلك التصاميم.
* لا تعطي " عينة التصاميم " للعملاء قبل الحصول على اتفاق موقع للدفع مقابل العمل ( المعروف أيضا باسم "speculative" work ) ، إنها غير أخلاقية و تأتي بنتائج عكسية و تقوض أغلى ما عند المصممين ... قدراتهم الإبداعية . لمزيد من المعلومات زر no-spec.com
* شارك في منتديات التصميم مثل HOWdesign و About Graphic Design و The Graphic Design Forum . اختلاط معهم و ساهم معهم ، و احتك مع جميع المستويات و ابق على اطلاع على أخر اتجاهات التصميم و أفضل الطرق ... إلخ.
* لا تخف أن تكون مختلفا ، واكتشف طرق جديدة لإنعاش التصاميم الجديدة ( إذا كنت درست مبادئ التصميم الخاص بك جيدا ،دائما تذكر المكان الذي جئت منه لتعرف أين ستتجه ) .
* حاول إيجاد أسلوب خاص بك ، عندما يرى الناس تصاميمك سوف يعرفوا أنها من أعمالك ، سوف يساعدك هذا كثيرا .
ترجمة للمقال:How to Become a Graphic Designer الترخيص : Creative Commons

Comments

مستكشف مانع الإعلانات

نحن نعرف أن الإعلانات مزعجة!

لكن نحن في وادي التقنية لا نستخدم الإعلانات المزعجة ولا نستخدم إعلانات جوجل. نستخدم مربعا صغيرا على يمين الموقع من شركة حسوب العربية ونحن متأكدون من أنه لن يسبب لك أي إزعاج. من فضلك قم بتعطيل مانع الإعلانات لموقعنا وادعمنا.