كيف تصبح مصمم رسوميات ؟

التصميم الرسومي مجال يتملك الكثير من الفرص في عهد الوسائط المرئية والرقمية ، الكثير من الشركات تحتاج لمصممي رسوميات لأعمالهم اليومية مثل تصميم الإعلانات ، و الشعارات و البنارات والبطاقات ، ... إلخ.

الخطوات

1- اشتر كتاب مشهور في أساسيات التصميم ، ادرسه و كأنك في دورة تدريبية ، أساسيات التصميم لا تتطلب لمسات إبداعية ، بالتدريب كل واحد يستطيع أن يتعلمها.
2- انضم لدورة تصميم رسوميات ؛ لتتعلم برمجيات الرسومية مثل أدوبي فوتوشوب ، أدوبي ألستراتور ، إن ديزاين ، ... إلخ ، لا تشغل بالك كثيرا بنظرية الألوان أو مرحلة ما قبل الطباعة ، سوف يقومون بأداء المطلوب في المطبعة . إذا لم تستطيع أن تستعمل المرشحات (filter ) في الفوتوشوب ؛ فإنك لن تصبح مصمم جيد ، التوهج و الحواف و إسقاط الظل أشياء أساسية في التصاميم التي تفوز في مسابقات التصميم ، استخدم عدسة الإنارة على كل قطعة لتعطي الجاذبية الفنية لأعمالك.
3- واظب على ملاحظة التصاميم التي تنشر في الصحف و الجرائد والمجلات ... إلخ.
4- مارس التصميم بشكل يومي ، ربما تكون تصاميمك ليست بمستوى عالي من الاحترافية ، ولكن على الأقل ستبدو جيدة ، هناك الكثير من الجيران و الناس الذين سيقبلون بتصاميمك ، بالممارسة تصل إلى الإتقان.
5- حاول استخدام أشكال مختلفة و تركيبات لونية جديدة في تصاميمك ، استخدم الدوائر فهي المفتاح ! إن وضع رسم الإشعاع الضوئي سيعطي دفعة لتصميمك.
6- ابحث عن الخطوط المشهورة و أساليب التصميم ، احرص على أن أي شخص تعدى الثمانين من عمره يستطيع أن يقرأ الرسم بدون نظارته .
7- وسع دراستك الأكاديمية ، هل أنت مهتم بالتصميم الرسوميات ؟ فكر في أخذ شهادة أو درجة جامعية ، الدراسة الأكاديمية ستلهمك الكثير ، و الاحتكاك بالآخرين في هذا المجال شيء جيد.

تلميحات

* حاول أن تكون مبدعا دائما .
* تذكر دائما أن الإبداع هو أفضل مصدر لتحسين تصميمك.
* لا يوجد تصميم يعجب الجميع ! لذا ادرس ماذا يريد السوق الذي تستهدفه ، الدراسة هي ثلاثة أرباع التصميم.
* لا تكن نسخة من الآخرين ، ولكن ابحث عن التصاميم الرائعة و افعل كل ما بوسعك لكي يصبح تصميمك مشابه لتلك التصاميم.
* لا تعطي " عينة التصاميم " للعملاء قبل الحصول على اتفاق موقع للدفع مقابل العمل ( المعروف أيضا باسم "speculative" work ) ، إنها غير أخلاقية و تأتي بنتائج عكسية و تقوض أغلى ما عند المصممين ... قدراتهم الإبداعية . لمزيد من المعلومات زر no-spec.com
* شارك في منتديات التصميم مثل HOWdesign و About Graphic Design و The Graphic Design Forum . اختلاط معهم و ساهم معهم ، و احتك مع جميع المستويات و ابق على اطلاع على أخر اتجاهات التصميم و أفضل الطرق ... إلخ.
* لا تخف أن تكون مختلفا ، واكتشف طرق جديدة لإنعاش التصاميم الجديدة ( إذا كنت درست مبادئ التصميم الخاص بك جيدا ،دائما تذكر المكان الذي جئت منه لتعرف أين ستتجه ) .
* حاول إيجاد أسلوب خاص بك ، عندما يرى الناس تصاميمك سوف يعرفوا أنها من أعمالك ، سوف يساعدك هذا كثيرا .
ترجمة للمقال:How to Become a Graphic Designer الترخيص : Creative Commons

Comments