ليبر أوفيس

الوصف

كل ما يتعلق بالمكتب المفتوح ليبر أوفيس

صدور ليبرأوفيس ٦.٣، أسرع ٩٧٪ في فتح الملفات

نشره Fahad في الجمعة, 2019/08/16 - 9:39ص

أعلنت منظمة المستند عن إطلاق ليبرأوفيس ٦.٣ الذي حمل عدد كبيرا من المميزات الجديدة والتحسينات الإضافية في قابلية مشاركة الملفات بين الحزم المكتبية الأخرى.
أهم المميزات في هذه الإصدار:

10 نصائح لإخراج مميز للكتب والوثائق

نشره أحمد أبوزيد في السبت, 2019/08/03 - 11:45م

حسناً، كان مخططاً لهذا المقال من فترة طويلة نوعاً ما، وكل مرة يحدث أمر ما ويتأخر كتابة المقال! لذا قررت كتابته بشكل مختلف قليلاً هذه المرة، وهو نشر التحديثات أولاً بأول (نسبة الاكتمال حالياً حوالي 70%، أيضاً ستضاف الصور لاحقاً)

تعلم بسهولة برنامج ليبر أوفيس كالك

نشره Fahad في الاثنين, 2017/11/27 - 7:12ص

learn_libreoffic_calc_easily_itwadi.com.png

يسعدنا اليوم أن نقدم الكتاب الثالث "تعلم بسهولة برنامج ليبر أوفيس كالك " تأليف الأستاذة فوزية بينت سعيد العامرية و الإستاذ أحمد بن محمد الرحبي، وبدعم من هيئة تقنية المعلومات بسلطنة عمان، لتوفير الكتب العربية حول البرمجيات الحرة بشكل مجاني. الكتاب طبع ووزع في عام ٢٠١٥م. هذا الكتاب مرخص بموجب رخصة المشاع الإبداعي نَسب المُصنَّف - الترخيص بالمثل 4.0 دولي.

ثلاثة بدائل مفتوحة المصدر عن برنامج النشر المكتبي Microsoft Publisher

نشره جميل بيلوني في الخميس, 2017/03/16 - 10:34م

اعترفت لنفسي منذ أسابيع قليلة خلت أنَّني لم أتخلص تمامًا من المستندات الورقيَّة كما تخيَّلت أن أفعل ذلك بسهولة. وعندما فكرت بالأمر مليًّا، وجدت أنَّ صفًّا من الأوراق يحيط بي من جميع الاتجاهات بالرغم من أنَّ تعاملي مع الآخرين يكون عبر ملفاتٍ ووثائق إلكترونيَّة أغلب الأوقات، والماسح الضوئيُّ لديَّ لا يتوقف عن العمل لتحويل كلِّ ما يصلني من نسخٍ ورقيَّةٍ إلى مستنداتٍ إلكترونيَّةٍ.

إطلاق ليبرأوفيس 5.3

نشره زايد في الاثنين, 2017/02/06 - 11:11م
أعلنت مؤسسة المستند عن إصدار ليبرأوفيس 5.3 بعد نص سنة من إصدار السابق، و قد ساهم المئات من المطورين في إضافة وتحسين ليبرأوفيس في إصدارته الأخيرة؛ حيث قاموا ب9750 تعديل شمل إضافة مليون ونصف سطر وحذف 360 ألف سطر ، وتصف المؤسسة بأن هذه الإصدارة أغنى إصدارة بالمزايا الجديدة في تاريخ البرنامج.

صدور ليبرأوفيس ٥.٢

نشره Fahad في الأحد, 2016/08/07 - 9:42ص

libreoffice.png

أصدرت مؤسسة المستند المفتوح الإصدارة ٥.٢ من ليبر أوفيس  والإصدارة LibreOffice 5.1.5  المستقرة  والموجهة للمؤسسات  الكبيرة،  الإصدارة  ٥.٢ جاءت بالعديد من المميزات الجديدة والمتعلقة معظمها بواجهة المستخدم .
ولعل أهم المميزات الجديدة:

صدور ليبر أوفيس 5.1

نشره Fahad في الجمعة, 2016/02/12 - 2:50م

بعد عدة شهور من التطوير، أعلنت منظمة المستند المفتوح عن إطلاق الإصدارة 5.1 من حزمة المكتبية الحرة ليبر أوفيس الشهيرة، هذه الإصدارة حملت العديد من المميزات في السرعة و سهولة التعامل والتكامل مع ملفات مايكروسوفت أوفيس .
وهنا سنستعرض أهم هذه المميزات:

إطلاق ليبر أوفيس 5

نشره Fahad في الأربعاء, 2015/08/12 - 8:27م

أعلنت منظمة المستند عن إطلاق الإصدارة الخامسة من الحزمة المكتبية الحرة ليبر أوفيس لتكون الإصدارة الرئيسية العاشرة منذ الإعلان عن مشروع ليبر أوفيس.
تعتبر هذه الإصدارة نقلة نوعية للحزمة المكتبية الحرة، حيث أنها تؤسس النواة الرئيسية لإطلاق حزمة ليبر أوفيس السحابية والنسخة الموجهة للهواتف الذكية.
وحسب إحصائيات منظمة المستند فإن هناك ما يقارب 80 مليون مستخدم لهذه الحزمة حول العالم ويشمل ذلك مؤسسات كبيرة في أوروبا وأمريكا الجنوبية.