AdBlock Detection Block

Sure, ad-blocking software does a great job at
blocking ads, but it also blocks some useful and important features of our
website. For the best possible site experience please take a moment to
disable your AdBlocker.

كيف تبدأ بتعلم البرمجة ؟

نشره زايد في الخميس, 2008/09/25 - 5:24م
البرمجة قد تكون من الأشياء صعبة الفهم ، هذه المقالة سترشدك أي لغات البرمجة مناسبة لك لتبدأ رحلة التعلم معها!

الخطوات

1- على المبتدأ أن يتعلم لغة عالية المستوى مثل لغة ( بيسك ) أو ( باسكال ). لغة ( البيسك ) لغة سهلة جداً لتبدأ بالبرمجة عليها ،بينما لغة ( الباسكال ) ستعلمك كيف تبني برنامجك بشكل صحيح و ستسهل عليك تعلم لغة أخرى .   2- تذكر هذا إذا قررت عدم تعلم لغة عالية المستوى أو كنت تعرف أحداها بالفعل ؛ تعلم لغة مبنية على لغة سي مثل (c++ ) أو ( c#) أو ( java ) , ليس الوقت مناسباً لتعلم سي لأنها تسمح لك بالتحكم بجميع أجزاء حاسوبك فـلو فلو استخدمتها بشكل خاطئ , يمكن أن تجلب هذا الدمار لحاسوبك! بعد تعلم أي من اللغات المبنية على سي يمكنك حينها تعلم سي !   3- إذا تعلمت لغة سي , يجب عليك تعلم لغة ( Assembly) و هي أول لغة أنشأها المبرمجون كما أنها مقتبسة من لغة الآلة اللغة الوحيدة التي يستوعبها الحاسوب .  

نقاط مهمة

1- ابتع أو حمّل من الانترنت مترجماً( compiler ) و هو برنامج يحول لغات البرمجة إلى لغة الآلة , بعض المترجمات تأتي أحياناً مع خاصية تمكنك من إنشاء واجهات مرئية لبرنامجك ثم تضيف الكود لها لتعمل , حاول أن تبتاع هذا النوع من المترجمات .   2- لا تدخل في جدال مع الآخرين عن أي اللغات أفضل ؟ , لأنه لا توجد لغة أفضل ! كل اللغات تحتوي على مميزات عن الأخرى , لكن لا يوجد لغة أفضل من لغة ، المجادلة في أي لغة أفضل هو مجرد ضياع للوقت .  

تحذيرات

بعض المترجمات لا تعلم إلا على نظام تشغيل معين مثل الويندوز ،حاول أن تبتاع مترجم يعمل على الأقل على نظامي تشغيل .  

أشياء ستحتاجها

حاسوب   ترجمة : محمد الحمدان  المقال الأصلي : How to Start Learning to Program

Comments

مستكشف مانع الإعلانات

نحن نعرف أن الإعلانات مزعجة!

لكن نحن في وادي التقنية لا نستخدم الإعلانات المزعجة ولا نستخدم إعلانات جوجل. نستخدم مربعا صغيرا على يمين الموقع من شركة حسوب العربية ونحن متأكدون من أنه لن يسبب لك أي إزعاج. من فضلك قم بتعطيل مانع الإعلانات لموقعنا وادعمنا.