يونيو 2008

الالعاب العربية : اين و لم ؟!

نشره زائر (لم يتم التحقق) في

الالعاب ... ظلت و ستظل احد الجوانب المهملة فى واقعنا المعلوماتى العربى ... فلم؟ هل هو لنقص المهتمين ؟أم للخوف من المنافسة ؟ لربما هو بسبب ان الالعاب انتاج نوعى يتطلب عمل فرق عمل ؟ و سوق محددة ؟!

لماذا المنتديات أكثر من المواقع !!

نشره زايد في
لا أعرف لماذا هذا الغرام بالمنتديات في عالمنا العربي ، فأغلب المواقع - إن لم تكن كلها - تحوي على منتديات ، أو لنقل منتديات تمثل مواقع لأن المنتديات صارت هي الأصل ، كل شخص يفكر بأن ينشئ موقع يضع المنتد

قاعدة بيانات SQLite

نشره Fahad في

تعتبر SQLite (اس كيو لايت ) نظام إدارة قواعد بيانات علائقية مثل ( MySQL  و PostgreSQL) مضمنة في مكتبة مبرمجة بلغة C صغيرة الحجم تقريبا 500 كليوبايت.
وخلافا لأنظمة إدارة قواعد البيانات التي تتبع نظام ( عميل - خادم ) فإن محرك اس كيو لايت غير مستقل عن البرنامج التي يتخاطب ويتواصل معه. وبدلا عن ذلك في مكتبة اس كيو لايت تربط بداخل ذلك البرنامج و هكذا تصبح متكاملة مع البرنامج. ويقوم البرنامج باستدعاء وظائف اس كيو لايت بواسطة باستدعاءات دالية بسيطة مما يقلل الزمن التأخير في الوصول إلى قاعدة البيانات.
قاعدة البيانات اس كيو لايت تحفظ البيانات و التعريفات والجدوال في ملف واحد (قابل للنقل بين أنظمة التشغيل) على الجهاز المستضيف. وهذا التصميم البسيط يسمح بقفل ملف قاعدة البيانات عند بداية عملية نقل البيانات .

اللينكس ... لتنشيط عقلك

نشره زايد في
كل مرة تدخل إلى غرفتك تفتح المصباح بأحدى يديك بشكل دائم ، ثم تجلس في مكان معين ، و تؤدي جميع نشاطاتك وفق تسلسل معين و طريقة معينة تكاد تكون تلقائية بالنسبة لك ، ولكن في الحقيقة هي مجرد أسلوب تعودت علي

مدرسة الشارقة تتخلى عن البرامج المملوكة لصالح البرامج الحرة

نشره زايد في
يبدو أن البرامج الحرة بدأت تأخذ طريقها في الإنتشار في عالمنا العربي ، ففي مدرسة الشارقة (يبدو أنها مدرسة خاصة ) ،