AdBlock Detection Block

Sure, ad-blocking software does a great job at
blocking ads, but it also blocks some useful and important features of our
website. For the best possible site experience please take a moment to
disable your AdBlocker.

كيدي 4.1 بيتا1 بالعربي

نشره زايد في السبت, 2008/06/07 - 1:53م
منذ عدة أيام أصدر مشروع كيدي ، الإصدارة التجريبية الأولى من كيدي 4.1 ، وقد نشرنا خبرا عنها في حينها ، و لكن كانت متشوقا لأرى الكيدي بالعربي ، فقمت بتنزيل اصدارة كابنتوا على حاسوبي ، لأرى كيف تكون لغتنى العربية في هذه الإصدارة .
بعد تركيب الحزمة العربية و تغير الخلفية حصلت على هذه الصورة لسطح المكتب الجديد ، و هو جميل بمعنى الكلمة ، لاحظ كيف عرض محتويات مجلد Desktop  في عارض بريمج عارض المجلدات ، ولاحظ شريط سطح المكتب أنه لا يدعم ترتيب محتوياته من اليمين إلى اليسار. Image removed. لا ننسى أن قائمة البرامج عربية أيضا ، و لكن هنا نقص في دعم ترتيب الألسنة في الأسفل حيث أنها لم تتغير عن النسخة الإنجليزية . Image removed. و هذا مدير الملفات دولفين سهل و جميل. Image removed. وهذا متصفح الإنترنت كونكيور ، شهد العديد من الإضافات و لكن لازال يعني من البطئ في بعض الأحيان . Image removed. وهذا كونكيور كمدير ملفات متقدم . Image removed. وهذه مركز التحكم بالكيدي الجديد سهل و أنيق. Image removed. وهذا مراقب النظام . Image removed. وهذه الصورة تبين الطريقة الجديدة لاستعراض التطبيقات المفتوحة . Image removed. وهذه مستعرض المستندات العام ، يعرض المصحف الكريم بصيغة pdf . Image removed. وهذا مستعرض الصورة الذي يشهد العديد من التطويرات و التحسينات. Image removed. ولا ننسى تطبيق الكرة الأرضية الرائع و لكن ينقصه دعم اللغة العربية في الخرائط . Image removed. وكذلك مدرب الطباعة الذي تنقصه الدورس العربية . Image removed. وهذه واجهة الخروج من بيئة الكيدي . Image removed. عموما شهدت كيدي 4.1 الكثير من التحسينات و الثبات ، حيث أنها لم تنهار إلا نادر  ، و أتوقع لها صدى واسع مع الجولة الثانية من اصدارت توزيعات اللينكس مع شهر أكتوبر و نوفمبر من هذه السنة .
و من ناحية دعم اللغة العربية فأني أوجه دعوة عامة للمساعدة في هذه المجال ، ففريق عربأيز بحاجة ماسة للمتطوعين .

Comments

مستكشف مانع الإعلانات

نحن نعرف أن الإعلانات مزعجة!

لكن نحن في وادي التقنية لا نستخدم الإعلانات المزعجة ولا نستخدم إعلانات جوجل. نستخدم مربعا صغيرا على يمين الموقع من شركة حسوب العربية ونحن متأكدون من أنه لن يسبب لك أي إزعاج. من فضلك قم بتعطيل مانع الإعلانات لموقعنا وادعمنا.