AdBlock Detection Block

Sure, ad-blocking software does a great job at
blocking ads, but it also blocks some useful and important features of our
website. For the best possible site experience please take a moment to
disable your AdBlocker.

أكتوبر 2019

صدور فيدورا ٣١

نشره Fahad في الخميس, 2019/10/31 - 10:53ص

أعلن مجتمع فيدورا عن إطلاق إصدارة ٣١ من توزيعة لينكس الشهيرة، هذه الإصدارة حوت على العديد من المميزات الجديدة بالإضافة إلى المكونات الاعتيادية آخر إصدارة من جنوم ٣.٣٤ ، الذي تحدثنا عنه سابقا. وفي ما يلي أهم المميزات الجديدة:

صدور أوبنتو ١٩٫١٠

نشره Fahad في الأحد, 2019/10/20 - 8:25ص

أعلنت شركة كانونيكل عن إطلاق أوبنتو ١٩٫١٠ وهي حصيلة ٦ أشهر من التطوير والتحديث والتي تسبق نسخة ذات الدعم الطويل ٢٠٫٠٤ . هذه الإصدارة أطلق عليها اسم (Eoan Ermin) وقد أتت بتحسيات كبيرة في الأداء والموثوقية.
أهم مميزات هذه الإصدارة:

صدور كدي بلازما ٥٫١٧

نشره Fahad في الأربعاء, 2019/10/16 - 11:41ص

أعلن فريق تطوير سطح مكتب كدي عن إطلاق إصدارة جديدة  ٥٫١٧ من سطح مكتب كدي بلازما، جاءت هذه الإصدارة في مسار دعم ثبات البرامج وتحسين تجربة الاستخدام الكلية ودعم  مميزات متقدمة.
أبرز مميزات هذه الإصدارة:

متاجر الكتب العربية الإلكترونية الواقع و الطموح

نشره زايد في الثلاثاء, 2019/10/08 - 8:42م

الكتاب أقل السلع رواجا في وطننا العربي، و هذا الأمر يكاد يجزم به كل من اشتغل في هذا المجال، فعلى الرغم من وجود شريحة من الناس تقتني الكتاب لكنها قليلة ومبعثرة في أرجاء القطر الواحد، فيصل الأمر أن هناك كتب تطبع و تنشر في شمال القطر لا تصل إلى جنوبه! فما بالك أن تصل إلى بلد أخر.
وسبب هذا هو قلة الطلب مما يجعل الناشر يعزف عن الاستثمار في التوزيع ، فلماذا يضع أمواله في بضاعة راكدة في حين يمكنه استثمارها في تجارة رائجة أخرى.
وعلى قلة الدعم الحكومي ما زال يعاني الكتاب المدعوم نفس إشكالية التوزيع، فالحكومة لديها قنوات حكومية للتوزيع ، مما يجعلها غير فاعلة في خارج البلد وحتى ولو وجد الطلب.
وعندما أصبحت الإنترنت متوفرة بزغ فجر المتاجر الإلكترونية التي تقلل من المال المطلوب للاستثمار في مجال توزيع الكتب ، و كان اسم أمازون علما على متجر كتب يمكنك من خلال بضع نقرات أن تشري كتاب من آلاف الناشرين وأنت جالس على كرسيك، يا لها من نقلة.

مستكشف مانع الإعلانات

نحن نعرف أن الإعلانات مزعجة!

لكن نحن في وادي التقنية لا نستخدم الإعلانات المزعجة ولا نستخدم إعلانات جوجل. نستخدم مربعا صغيرا على يمين الموقع من شركة حسوب العربية ونحن متأكدون من أنه لن يسبب لك أي إزعاج. من فضلك قم بتعطيل مانع الإعلانات لموقعنا وادعمنا.