AdBlock Detection Block

Sure, ad-blocking software does a great job at
blocking ads, but it also blocks some useful and important features of our
website. For the best possible site experience please take a moment to
disable your AdBlocker.

الاعداد لنظام الملفات ext4

نشره Fahad في الثلاثاء, 2008/03/11 - 11:17ص

Image removed. أحد المميزات الرئيسية المرتقبة في توزيعة فيدورا 9 هو نظام الملفات ext4. نظام الملفات الجديد لن يكون الافتراضي في التوزيعة ولكن سيكون متوفر للمستخدمين و مدراء الأنظمة لتمكينه. في حديث مع إيرك ساندين أحد أفراد مشروع فيدورا و مطور أنظمة الملفات في شركة ردهات، تكلم عن المميزات الجديدة لنظامext4:

  1- أحد أكبر مميزات النظام الجديد - والتي لا يهتم بها غالبا المستخدم النهائي - هيئة التمدد على القرص، بحيث تسمح لنظام الملفات بأن يبقى متابعا لبيانات الملف في زوج من البيانات( طول و الموقع) بدلا من مقطع مع مقطع، هذه الطريقة تعطي فاعلية أكبر من ext3، وعلى سبيل المثال ستصبح عملية حذف الملفات الكبيرة أسرع بكثير.

2- من المميزات التي سيلاحظها المستخدمون هو القدرة على إنشاء ملفات أكبر في الحجم، فنظام ext3 كان محدود بسعة 16 تيرابايت (وهذا فقط حديثا، بينما كرنل السابق 2.6.18 كان محدودا بـ 8 تيرابايت) بينما نظام ext4 فيدعم 1024 بيبابايت.أما حجم الملف الواحد فإن نظام ext3 كان يدعم 2 تيرابايت أما النظام الجديد فيدعم 16 تيرابايت.

3- القدرة على إنشاء مجلدات فرعية أكثر (الآن 65 الف مجلد فرعي). 4- ميزة "uninitialized block group" ستسرع الأدوات mkfs و fsck في بعض الحالات بسماح لهذه الأدوات بتجاوز الكامل للقطاعات metadata التي لم تستخدم مطلقا. هذا والجدير بالذكر أن توزيعة فيدورا ستكون الاولى في دعم نظام ext4. للمزيد من المعلومات تابع هذا اللقاء.

Comments

مستكشف مانع الإعلانات

نحن نعرف أن الإعلانات مزعجة!

لكن نحن في وادي التقنية لا نستخدم الإعلانات المزعجة ولا نستخدم إعلانات جوجل. نستخدم مربعا صغيرا على يمين الموقع من شركة حسوب العربية ونحن متأكدون من أنه لن يسبب لك أي إزعاج. من فضلك قم بتعطيل مانع الإعلانات لموقعنا وادعمنا.