AdBlock Detection Block

Sure, ad-blocking software does a great job at
blocking ads, but it also blocks some useful and important features of our
website. For the best possible site experience please take a moment to
disable your AdBlocker.

التواصل ضمن شبكة محلية باستخدام بدجن

نشره طريف في الأربعاء, 2015/05/06 - 1:47م

إذا كان لديك شبكة محلية في المنزل أو العمل تجمع عددًا من أجهزة الحاسوب، وترغب في تسهيل التواصل بين أعضائها عن طريق الرسائل النصيّة وإرسال الصور والملفات فبدجن Pidgin يمكنه تقديم المساعدة.

لمستخدمي لينكس يمكن تركيب بدحن مباشرة من مدير حزم توزيعتك أيًا كانت، حيث يتوفر التطبيق في المستودعات الرسمية غالبًا. بينما يمكن لمستخدمي ويندوز تنزيل البرنامج من موقعه الرسمي بالإضافة إلى حاجتهم لتركيب حزمة Bonjour Print Services لتفعيل Bonjour ، كما يمكن من هنا الحصول على Adium وهو نسخة بدجن لأنظمة OSX.

الآن بعد تركيب البرنامج على جميع الأجهزة نختار قائمة Accounts من النافذة الرئيسية له، ثم Manage Accounts، ومن مربع الحوار المنبثق نختار Add، لتظهر لنا نافذة إضافة حساب جديد.

من القائمة المنسدلة Protocol اختر Bonjour، ومن خانة Username انتق لنفسك اسمًا ثم اضغط على Add في الأسفل. Bonjour with Pidgin

هذا كل شيء!

بينما يقوم الآخرين بإضافة أنفسهم ستظهرون لبعض وسيمكنكم البدء على الفور بالدردشة وإرسال الملفات من خلال الشبكة المحلية التي تصل بينكم.

ما هو Bonjour؟

هو بروتوكول تخاطب من تنفيذ آبل Appple ظهر للمرة الأولى عام 2002 يتبع مبدأ Zeroconf (صفر إعداد) بمعنى عدم الحاجة لأية إعدادات يدوية لإنشاء تخاطب بين الأجهزة المتصلة بذات الشبكة المحلية، وهو يأتي افتراضيًا مع أجهزة آبل العاملة بأنظمة OS X و IOS، بينما يمكن تشغيلها على باقي المنصات من خلال برنامج برنامج بدجن

مستكشف مانع الإعلانات

نحن نعرف أن الإعلانات مزعجة!

لكن نحن في وادي التقنية لا نستخدم الإعلانات المزعجة ولا نستخدم إعلانات جوجل. نستخدم مربعا صغيرا على يمين الموقع من شركة حسوب العربية ونحن متأكدون من أنه لن يسبب لك أي إزعاج. من فضلك قم بتعطيل مانع الإعلانات لموقعنا وادعمنا.