Gwenview أفضل عارض صور !

Imageمستخدموا كدي 4 يعرفون Gwenview عارض الصور الافتراضي ، ولكن ربما لا يعرفون أنه يعتبر أحد أفضل مستعرضات الصور على الإطلاق. إنه سريع و حديث و لمّاع و عملي في نمط ملء الشاشة و يمتلك وظائف تحرير الصور الأساسية.
لا يحاول جونفيو أن يستبدل محرر الصور المفضل لديك ، لذى تراه يقدم لك أشهر وظائف التحرير الأساسية: التدوير والمرآة و التحجيم و القص وتصدير الصور إلى الألبومات على الإنترنت.


يعتبر جونفيو برنامجا سهل الاستخدام . في هذه المقالة سأحاول أن أراجع المميزات الأساسية لهذا البرنامج الرائع.
كعارض صور فإن جونفيو يمتلك ثلاثة أنماط لتحقيق هذا الهدف: نمط العرض ، ونمط التصفح ، ونمط ملء الشاشة.
يعتبر نمط العرض هو النمط الافتراضي عندما تفتح أي صورة ، وكما يظهر في اللقطة التالية فإن الشريط الأيسر يحوي على ثلاثة ألسنة: المعلومات الوصفية ، و عمليات الصورة ، و المجلدات. في لسان المعلومات الوصفية يمكنك إضافة التعليقات و تحرير الأوسمة و التصويت على الصورة.

Image

نمط العرض


تعطيك عمليات الصور الأدوات الأساسية : مرآة و تدوير ، و قلب و تحجيم وقص ، وإزالة العين الحمراء.

Image

عمليات الصور الأساسية

ويمكنك أيضا أن تفتح أي صورة بأي محرر صور آخر مثل جمب و showFoto.

الشريط الثاني وهو شريط المصغرات وهو يعطيك طريقة سريعة لاستعراض كل الصور. الإعداد الافتراضي لشريط المصغرات في أوبن سوز 11.2 هو الاتجاه الأفقي و عمود واحد. يمكنك تغييره عن طريق Settings > configure Gwenview ثم لوحة Image View  كما يظهر في الصورة التالية.

Image

النمط الثاني هو نمط التصفح وهو يعطيك مكانا حيث يمكن تصفح الملفات والمجلدات بسهولة. نافذة العرض تظهر مصغرات للصور الحالية في المجلد بالإضافة إلى المجلدات الفرعية.
يعطيك نمط التصفح عرض واسع لكل الصور التي توجد في مجلد واحد ، إنه عملي للمصورين الذين يريدون نظرة سريعة لما التقطوه بكميراتهم.

Image

نمط التصفح

نمط ملء الشاشة يعرض لك صورك بملء الشاشة ، إني أحب جونفيو بسبب هذا النمط ، إنه سريع و محترف.

Image

نمط ملء الشاشة

يمكنك تغيير إعدادات عرض الشرائح بالنقر على زر إعداد نمط ملء الشاشة. إنه يعطيك خيارات بسيطة مثل حجم المصغرات و وقت و نوع النقلات.

Image

إعداد نمط ملء الشاشة

يأتي جونفيو بدعم للملحقات ، ولكن يجب عليك أن تثبت حزمة kipi-plugins حتى تستطيع أن تستخدمهم. تعطي ملحقات kipi-plugins جونفيو أدوات قوية مثل: عرض الشرائح المتقدمة الرائعة ، و منشئ التقويم ، و أدوات معالجة الدفعية وتشمل براويز الصور، و تحويل الصور و إعادة تسميتها و تأثيرات الصور.
بواسطة kipi-plugins يمكنك تصدير واستيراد صورك إلى تشكيلة واسعة من المواقع المشهورة مثل فليكر و 23 و بيكاسا و فيسبوك.


إذا لم تجرب جونفيو من قبل ، فلما لا تعطيه تجربة الآن ، ستحبه كما أحببته أنا.

Comments